السياسية

العقيلي تطالب الحكومة المركزية بالتعامل مع مشاكل ميسان بايجابية واكثر واقعية

((وان_بغداد))

حذرت عضو مجلس النواب العراقي عن محافظة ميسان ” سهام العقيلي ” ،السبت ،الحكومة المركزية من استمرار أزمة الكهرباء الناجمة عن قلة التوليد في المحافظة ،واعتصام العاملين المسرحين من قبل الشركة النفطية المستثمرة المجهزة لمحطة ميسان الغازية بالوقود

ودعت ” رئيس الحكومة المركزية إلى حث وزيري الكهرباء و النفط للتعامل بإيجابية واكثر واقعية مع المشكلة التي قد ينتج عنها انهيار الوضع في المحافظة ، مشيرة، إلى أن ميسان تعاني من نقص شديد في الطاقة الكهربائية بسبب قلة الحصة .

وطالبت ” وزارة الكهرباء ان تضع في الحسبان ارتفاع درجات الحرارة للمحافظة اسوة بالمحافظات المجاورة والتي لا تختلف عنها وتجهز بحصة كاملة واستثناء من القطع المبرمج .

وانتقدت “صمت وزارة النفط عن تسريح العمالة العراقية من أبناء المحافظة من قبل الشركة النفطية العاملة في حقول الكحلاء بحجة انخفاض أسعار النفط ، رغم انه استحقاقهم الطبيعي ، مؤكدة ، على ضرورة إعطاء الاولوية بالعمل لأهالي ميسان .

وشددت ” العقيلي ” على انصاف محافظة ميسان بتوفير الوظائف لتشغيل العاطلين عن العمل لأنها تقع تحت مستوى الفقر بنسبة تصل ( ٥٠ % ) ، وأنها منتجه للنفط مع امتلاكها ثروات كبيرة لم تستثمر بالشكل الصحيح وبما يخدم المواطنين .

ويذكر ان محافظة ميسان تعاني من نقص في الطاقة الكهربائية بسبب عدم تجهيز احد الشركات النفطية المستثمرة بعد اعتصام العاملين المسرحين امام بواباتها بالوقود الى محطة توليد ميسان الغازية .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار