المحلية

الصحة العراقية: استقبال طائرة محملة باطنان من المستلزمات الطبية والمختبرية قادمة من تركيا

((وان_بغداد))

اعلنت وزارة الصحة العراقية ، اليوم الاربعاء الموافق ١ تموز ٢٠٢٠ عّن وصول طائرة محملة باطنان من المستلزمات الطبية الوقائية مقدمة من دولة تركيا الى العراق لمواجهة جائحة كورونا .

واكدت الوزارة ان الطائرة تحمل وجبة من المستلزمات الطبية الوقائيّة وتتضمن اجهزة ومواد طبية ومستلزمات مختبرية مختلفة وعدد وقاية شخصية ستوظف لدعم مواجهة جائحة كورونا وبحضور سعادة السفير التركي في العراق السيد فاتح يلدز والنائب ارشد الصالحي.

وتم استقبال الطائرة التي هبطت في احد المطارات العسكرية في بغداد ممثلا عّن وزارة الصحة والبيئة السيد الوكيل الفني للوزارة الدكتور حازم الجميلي ومعاون مدير عام الشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية في وزارة الصحة الدكتور سعد المفرجي وممثل عن الامانة العامة لمجلس الوزراء والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والبيئة الدكتور سيف البدر.

وبينت الوزارة ان هذا الدعم يأتي في اطار تواصل الوزارة مع كافة الجهات داخل وخارج العراق وتفعيل مبدأ التعاون الصحي المشترك في مواجهة جائحة كورونا.

وقدمت وزارة الصحة العراقية شكرها وامتنانها لهذه الخطوة ولكل المبادرات التي من شأنها دعم العمل الصحي في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار