وزارة الشباب والرياضة تشارك في حملات (صحتك امانة) للوقاية من فايروس كورونا | | وان

وزارة الشباب والرياضة تشارك في حملات (صحتك امانة) للوقاية من فايروس كورونا

((وان_بغداد))
شاركت الفرق التطوعية المسجلة لدى المركز الوطني للعمل التطوعي في وزارة الشباب والرياضة في حملات (صحتك امانة) التوعوية التي تستهدف ما يقارب خمسة ملايين نسمة في جانبي الكرخ والرصافة من العاصمة بغداد، بدعم من منظمة الصحة العالمية – مكتب العراق، وبالتعاون مع الجمعية الطبية العراقية الموحدة وبالتنسيق مع المركز الوطني للعمل التطوعي.
وقال مدير المركز الوطني للعمل التطوعي علي فاهم، أن الحملات التوعوية ستشمل 10 مناطق سجلت فيها جائحة فايروس كورونا المستجد ارقاما عاليا بالاصابات والوفيات وهي مناطق مدينة الصدر والشعب والزعفرانية والبلديات وبغداد الجديدة في جانب الرصافة، أما في جانب الكرخ فتشمل مناطق الحرية والعامرية والدورة والشعلة وحي العامل.
وبين فاهم أن نجاح الحملات التوعوية في نشر الوعي الصحي سيمكن من تقليل الإصابات في هذه المناطق قياساً بحجم الإصابات اليومية في بغداد، وبتضافر الجهود من قبل كافة الفرق التطوعية ومنظمات المجتمع المدني.
واضاف ان المركز جهز الفرق التطوعية بعد الملتقى الافتراضي التطوعي الاخير ببرامج مشتركة مع المنظمات الدولية والجهات الحكومية لنشر الوعي بين المواطنين للوقاية من هذه الجائحة وبمشاركة 250 متطوعا في الحملة بالتعاون مع الجمعية الطبية العراقية الموحدة.
قصي حسن

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى