الكهرباء تعدّ خطة استراتيجية للصيف الحالي

((وان_بغداد))

كشفت وزارة الكهرباء،اليوم الأحد، عن خططها لزيادة ساعات تجهيز الطاقة للمواطنين، فيما أشارت إلى أن قلة التخصيصات المالية أخّرت تنفيذ الكثير من المشاريع.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد العبادي لوكالة الأنباء الرسمية، إن “وزارة الكهرباء أعدت خطة استراتيجية للصيف الحالي، تتضمن إدخال وحدات توليدية جديدة وصيانة وتأهيل المحطات الأخرى، فضلا عن تنفيذ مشاريع جديدة لزيادة ساعات تجهيز الطاقة للمواطنين”.
وأضاف، أن “الظروف التي مرت بها البلاد وقلة التخصيصات المالية وعدم وجود موازنة أدت إلى تلكؤ تنفيذ الكثير من المشاريع وعدم تمكن الوزارة من شراء قطع الغيار لصيانة المحطات الكهربائية، لافتا إلى أن الوزارة أعدت خطة طوارئ من أجل إدخال وحدات توليدية جديدة إلى الخدمة”.

وأشار إلى أنه “تم إدخال بعض الوحدات الإنتاجية التوليدية في محطة الصدر الغازية ووحدتين توليديتين في محطة الكيارة في الموصل”، مؤكدا أنه “تم أيضا إدخال محطتي النجيبية والزبيدية في واسط بالاعتماد على الكوادر الوطنية”.

ورجح العبادي “إدخال محطات ووحدات توليدية جديدة خلال الأشهر المقبلة، منها وحدتان في السماوة بطاقة 250 ميغا واطا، وكذلك محطتان حديثتان في الناصرية من قبل شركة جنرال إلكترك”.
وتابع، أنه “سيتم خلال نهاية شهر آب أو مطلع أيلول المقبل إدخال وحدة توليدية بمحطة الجالسية بمحافظة صلاح الدين بطاقة 630 ميغا واطا”، مؤكدا أن جميع هذه المشاريع ستسهم بزيادة ساعات التجهيز للمواطنين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار