العربي والدولي

محكمة ألمانية تجدد تقييد جمع فيسبوك بيانات المستخدمين

((وان_متابعة))

قضت المحكمة الاتحادية الألمانية، بضرورة التزام شركة “فيسبوك” بالأمر الصادر عن هيأة مكافحة الاحتكار في ألمانيا، بالحد من جمع بيانات المستخدمين.
ويدعم حكم المحكمة الاتحادية الذي يعلق قرارا سابقا في القضية أصدرته محكمة أدنى، وجهة النظر الأصلية للمكتب الاتحادي المعني بالتكتلات الاحتكارية بأن شركة “فيسبوك” استغلت هيمنتها على السوق لجمع معلومات عن المستخدمين دون موافقتهم.
وأضافت المحكمة الاتحادية في قرارها أنها “لم تعترض على تأكيدات المكتب الاتحادي المعني بالتكتلات الاحتكارية بأن شركة “فيسبوك” تستغل هيمنتها على السوق وأن استخدام الشركة للبيانات يفتقر إلى الموافقة المناسبة من جانب مستخدميه”.
وقال رئيس المكتب أندرياس موندت: “أنا سعيد بهذا القرار”، مضيفا أن “الحكم أظهر إذ تم جمع البيانات واستغلالها بشكل غير قانوني، سيكون من الممكن اتخاذ إجراءات مكافحة الاحتكار لمنع استخدام قوة السوق على نحو سيء”.
وكانت هيأة مكافحة الاحتكار الألمانية قد اعترضت بشكل خاص على كيفية جمع “فيسبوك” للبيانات عن الأشخاص من تطبيقات طرف ثالث بما في ذلك “واتساب” و”انستغرام” والتتبع عبر الإنترنت للأشخاص الذين ليس لديهم حسابات عبر أزرار “أعجبني” أو “مشاركة” على “فيسبوك”.
واستأنفت “فيسبوك” أمام المحكمة هذا الإجراء الذي أوقفته محكمة إقليمية في دوسلدورف في يوليو الماضي.
ويمكن لـ”فيسبوك” أن تواصل قضيتها في دوسلدورف ولكن يتعين عليها الالتزام بقرار المحكمة الاتحادية في نفس الوقت.
المصدر: رويترز

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار