الامنية

العمليات المشتركة: ملاحقة داعش لن تتأثر بجائحة كورونا

((وان_بغداد))

أكدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الثلاثاء، أن إمكانيات وقدرة الجيش مسخرة على ملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية ولن تتأثر بجائحة كورونا.

وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “الجيش العراقي لم يتأثر بجائحة كورونا وأن الاستعدادات والإمكانيات والقدرات متخذة لملاحقة عصابات داعش الإرهابية والقضاء على تواجدها”.

وبعث الخفاجي “رسالة طمأنينة للشعب بأن الجيش والقوات الأمنية على أتم الاستعداد وهناك تعاون كبير من قبل التحالف الدولي وإقليم كردستان وخصوصا البيشمرگه”، مشيرا إلى أن “المطاردة مستمرة لاسيما وأن معرفتنا كاملة لما تمتلكه داعش وأماكن تواجدها وماهية قدراتها”.

وكشفت خلية الإعلام الأمني، اليوم الاثنين، عن نتائج المرحلة الثالثة من عمليات أبطال العراق، التي انطلقت صباح أمس الاثنين في ثلاث محافظات.

وقالت الخلية في بيان تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، إنه “بعد أن انطلقت عمليات أبطال العراق بمرحلتها الثالثة، وبتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، فقد كانت نتائج القطعات الأمنية المشاركة في هذه العمليات حتى ساعة إعداد هذا البيان، التالي:

أولا- في محور وزارة الدفاع ومن خلال قيادة القوات البرية، المتمثلة بقطعات من قيادة عمليات صلاح الدين وقيادة عمليات سامراء وقيادة عمليات ديالى وقطعات من الفرقة المدرعة التاسعة ولواء القوات الخاصة، تم العثور على 3 أوكار و7 عبوات ناسفة، ومخبأ للأعتدة وعبوتين C4وخزان مملوء بالمادة ذاتها، وصاروخين و4 أنفاق ومصنعين للعبوات.

ثانيا- في محور وزارة الداخلية من خلال قطعات قيادة قوات الشرطة الاتحادية وقيادة فرقة الرد السريع وأفواج سوات والتكتيكي من مديريات الشرطة، فضلا عن قطعات الشرطة الاتحادية ضمن المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك، فقد كانت نتائج قطعات الرد السريع العثور على ثلاثة أوكار وعبوة ناسفة وتدمير عبوتين ناسفتين، والعثور على زورق، أما قوات الشرطة الاتحادية فقد عثرت على وكر و21 عبوة ناسفة و4 صواريخ واستولت على عجلة وعثرت على 5 بنادق وعثرت أيضا على معمل لتصنيع العبوات.

ثالثا- في محور هيأة الحشد الشعبي من خلال قطعات من ألوية الحشد الشعبي في ديالى وصلاح الدين وسامراء وكركوك، فقد كانت نتائجها، تدمير ثلاثة أوكار وعبوتين ناسفتين والعثور على سبع عبوات أخرى، كما عثروا على مخبأ للأعتدة.

وأوضح البيان، أن “التضحيات خلال هذه عمليات، تمثلت باستشهاد مقاتل من الحشد الشعبي وجرح 7 آخرين، فيما جرح 3 مقاتلين أيضاً من قوات الجيش، ودمرت عجلة همر تابعة إلى اللواء المدرع 34 في الفرقة التاسعة”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار