الامنية

انطلاق عملية ابطال العراق المرحلة الثالثة

بغداد – وان..
أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الاثنين، انطلاق عملية ابطال العراق المرحلة الثالثة.
وقال نائب قائد العمليات الفريق الركن عبد الامير كامل عبد الله الشمري، في بيان تلقت أرض آشور نسخة منه، إنه “بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، انطلقت فجر هذا اليوم الاثنين 22 حزيران 2020 عملية ابطال العراق / المرحلة الثالثة، لتطهير وتفتيش مناطق في محافظة صلاح الدين والحدود الفاصلة مع قيادات عمليات (( ديالى، سامراء، كركوك )) من ثلاثة محاور”.
وأضاف: اشتركت فيها قطعات وكما مبين :
ـ وزارة الدفاع /من خلال قيادة القوات البرية، المتمثلة بقطعات من ( قيادة عمليات صلاح الدين وقيادة عمليات سامراء وقيادة عمليات ديالى) وقطعات من الفرقة المدرعة التاسعة ولواء القوات الخاصة.
ـ وزارة الداخلية / قطعات قيادة قوات الشرطة الاتحادية وقيادة فرقة الرد السريع وافواج سوات والتكتكي من مديريات الشرطة، فضلا عن قطعات الشرطة الاتحادية ضمن المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك.
ـ هيئة الحشد الشعبي / قطعات من ألوية الحشد الشعبي في ديالى وصلاح الدين وسامراء وكركوك، وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة من جميع الوكالات الاستخبارية التي تشترك في هذه العمليات التي تأتي بإسناد من طيران قيادة القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي.
وبين يارالله، أن “هذه العمليات تستهدف مساحة ( 4853 ) كم 2 ، لغرض تفتيشها وملاحقة العناصر الإرهابية والمطلوبين والبحث عن أوكار داعش ورفع المخلفات الحربية، ولتعزيز الأمن والاستقرار في هذه المناطق، وسنوافيكم مِن خلال خلية الاعلام الامني بالتفاصيل أول بأول طوال فترة العمليات”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار