الناطق باسم القائد العام: قواتنا الأمنية قادرة على حماية أرض العراق ومستمرة بملاحقة بقايا داعش

((وان_متابعة))

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العميد يحيى رسول،اليوم الاثنين،استمرار ملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية حتى القضاء عليها .

وقال رسول لوكالة الأنباء الرسمية، إن”عملية أبطال العراق الثالثة ،التي انطلقت بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة وبإشراف قيادة العمليات المشتركة وبإسناد من القوة الجوية العراقية وطيران الجيش والتحالف الدولي ،تهدف الى تفتيش وتطهير مساحة 4853 كم” ،لافتاً إلى أن” العملية تهدف أيضا إلى ملاحقة فلول داعش الارهابية وتعزيز الأمن والاستقرار “.

وأوضح أن”عملية أبطال العراق مبنية على الجهد الاستخباراتي والمعلومات الاستخباراتية الدقيقة ،وأيضاً فرض حظر وقائي من القطعات التي ستستمر في مطاردة بقايا عصابات داعش الارهابية “.
وتابع أن”القوات الأمنية قادرة على حماية أرض العراق ومستمرة في المطاردة حتى القضاء على بقايا داعش”.

وأشار رسول إلى أن”هناك عمليات أخرى انطلقت منذ يوم أمس من قطاعات عمليات الجزيرة الفرقة السابعة ،بالإضافة الى عملية نوعية في وادي حوران ،وتم العثور على مخبأ لعصابات داعش الإرهابية والسيطرة على كل المقذوفات والعبوات الناسفة ،مبيناً أن”للجيش مهمة كبيرة في ملاحقة عصابات داعش الإرهابية وفلولهم في عدة مناطق ،وفي نفس الوقت يقوم بمساندة وزارة الصحة والكوادر الطبية في تطبيق حظر التجوال”.

واضاف، قطاعاتنا قادرة على حماية أرض العراق بتوجيه استمرار ومطاردة حتى القضاء على بقايا داعش.

هذا وانطلقت فجر اليوم الاثنين، عمليات أبطال العراق الثالثة لتطهير وتفتيش مناطق في صلاح الدين من ثلاثة محاور.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار