المحلية

٢٨ متبرع ببلازما الدم في البصرة حتى الان .. ودعوات بتبرع المزيد

((وان_بغداد))
كشف فريق بلازما النقاهة في البصرة عن بلوغ عدد المتبرعين بالبلازما حتى اليوم السبت ٢٨ متبرعاً منذ استخدام هذه التقنية في المحافظة لمعالجة المصابين بفيروس كورونا ، مجدداً الدعوة الى المتشافين الجدد من الفيروس بضرورة التبرع كمساهمة إنسانية هامة لإنقاذ أرواح المصابين سيما للحالات الحرجة.

وقال عضو الفريق الدكتور علي راضي للمربد إنه تم اليوم استقبال المتبرع رقم ٢٨ من اهالي منطقة الشافي في قضاء الدير، واخذ تبرع البلازما من دمه، حيث تبرع بـ ١٧ “بطل” بلازما، وذلك من خلال طريقة علاجية متطورة، وهي طريقة تم استخدامها في ظل قلة وجود المتشافين الصالحين للتبرع.

واشار الى أن الحاجة اليومية لبلازما الدم لرفدها للمصابين تتفاوت بين حين وآخر، حيث تتراوح من 2 الى 17 “قنينة” وفقاً للتطورات والحاجة الصحية للمصابين.

وكان فريق بلازما النقاهة في البصرة قد وجه عبر المربد “نداءً إنسانيا عاجلاً” للمتشافين من فيروس كورونا بأن “يهبّوا للتبرع من اجل إنقاذ حياة المصابين بالمرض الوبائي .. نحن اليوم بأمس الحاجة إلى شهامتكم”، مضيفا ان أنه “بإمكان المتشافين الراغبين بالتبرع الاتصال على رقم الهاتف (07726067760) .. لنزف البشرى للمصابين الذين ينتظرون الحصول على بلازما النقاهة لإنقاذ حياتهم”، موضحا ان عمليات التبرع تجري ليلاً ونهاراً وعلى مدار أيام الاسبوع.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار