الرياضية

الدوري الإيطالي.. فرصة هيغواين الأخيرة مع يوفنتوس.

((وان_بغداد))
يواجه يوفنتوس الإيطالي العديد من التحديات القوية خلال الفترة المقبلة حيث أمامه 12 مباراة ببطولة الدوري من أجل التتويج بالبطولة وسوف يخوض مبارايات قوية ببطولة دوري أبطال أوروبا في شهر أغسطس المقبل.

ويعاني يوفنتوس من شبح الغيابات حيث من المقرر استبعاد سامي خضيرة عن المبارايات حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة لكن الخبر السار هو عودة غونزالو هيغواين مهاجم الفريق الذي قد يجلس على مقاعد البدلاء في مباراة فريقه أمام بولونيا بالكالتشيو.

وغاب هيغواين عن مواجهتي يوفنتوس أمام ميلان ونابولي بالكأس حيث تعرض لإصابة عضلية خلال التدريبات ويحاول ماوريزيو ساري استعادة خدمات اللاعب الذي أثر على شكل الهجوم بالسلب وهو ما وضح بقوة خلال مباراتي كأس إيطاليا.

وعلى الرغم من سعادة ساري بعودة هيغواين إلا أنه لا ينوي الدفع به أمام بولونيا خشية تجدد الإصابة أو حدوث أي انتكاسة له.

وبعد مباراة بولونيا سيكون أمام يوفنتوس مسارًا طويًلا يحتاج خلاله إلى خدمات الأرجنتيني حيث يعيش هيغواين وضعية صعبة بسبب رغبة الإدارة في بيعه بالصيف حيث يرتبط بعقد ينتهي في صيف عام 2021.

وسوف يكون هيغواين أمام فرصة لمعالجة وضعيته الصعبة مع يوفنتوس من خلال التألق في المبارايات المقبلة حيث سيتعين عليه التركيز بقوة خلال المواجهات المقبلة بسبب حاجة ساري لخدماته.

ومن ضمن المراكز التي يجب التركيز عليها خط الدفاع الذي يعاني من غيابات عديدة بسبب الإصابة أبرزهم جورجيو كيلليني وميريه ديميرال بجانب أليكس ساندرو الذي عانى من إصابة عقب مباراة نهائي الكأس.

واقترب ديميرال من تدعيم فريقه ببطولة دوري أبطال أوروبا حيث استقرت إدارة النادي على ضمه للقائمة بدًلا من سامي خضيرة بفضل قواعد دوري أبطال أوروبا الجديدة والاستثنائية بسبب أزمة كورونا.

وعلق نائب رئيس الاتحاد الأوروبي خلال تصريحات صحافية وقال: ’’الشكل الجديد للبطولة سوف يسمح لنا باستعادة طاقات الجهد المبذول من اللاعبين بسبب فترة التوقف خلال الأشهر الثلاثة الماضية’’.

وتابع: ’’الصيغ الجديدة غير مدرجة على جدول الأعمال والآن سوف نغلق هذا الموسم ونعيد فتح ملف الموسم الجديد حتى وإن أمهلنا شهرين آخرين’’.

وأضاف: ’’سوف نستأنف مرحلة المجموعات بالنسخة الجديدة في أكتوبر المقبل وسوف نصل إلى نهاية البطولة في يونيو’’.

وأكمل: ’’الواقع فرض علينا بإجراء بعض التغييرات حيث ستتاح الفرصة للأندية من أجل تسجيل ثلاثة لاعبين جدد على قائمتها لبقية موسم 2019/2020 بدون أن تكون تعاقدات جديدة’’.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار