المنافذ الحدودية تتمكن من ضبط تغير في وصف البضاعة بغية التهرب من دفع الرسوم الكمركية في منفذ أم قصر الشمالي

((وان_بغداد))
تمكنت هيأة المنافذ الحدودية/منفذ أم قصر الشمالي في محافظة البصرة من ضبط حاويتين حجم (20) قدم محملتين وحسب المعاملة الكمركية بمادة (دهن الطعام) تم تغير وصف البضاعة بعد إنجاز معاملتها الكمركية من قبل دائرة كمرك محطة بوابة البصرة في المنفذ الحدودي.
وذكر بيان لإعلام هيأة المنافذ الحدودية، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، اليوم (20 حزيران 2020) انه “تمت عملية الضبط من قبل شعبة البحث والتحري /هيأتنا وخارج الحرم الكمركي بعد تدقيق معاملتها الكمركية ومعاينة البضاعة من قبلهم تبين أن ماذكر في المعاملة البضاعة (دهن طعام) المنشأ ماليزي ومعفى من الرسوم الكمركية حسب القرار (18) لسنة 2020،ولكن ماثبت في الواقع بعد المطابقة أن المادة المحملة في الحاويتين (زيت النخيل) وهذه المادة غير مشمولة بقرار الإعفاء الكمركي” .

وأضاف البيان : ان هنالك مخالفة في تغيير وصف المادة للتهرب من دفع الرسوم الكمركية وفق الضوابط والتعليمات مما سبب هدرٱ وتجاوزٱ على المال العام.

وختم البيان : تم إحالة ما تم ضبطه وفق محضر أصولي إلى قاضي تحقيق محكمة أم قصر لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها وبحق المقصرين من الجهة المنجزة للمعاملة الكمركية في المنفذ الحدودي”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار