المحلية

تصريح ’متشائم’ من مفوضية حقوق الإنسان حول الجائحة في العراق: السلطة ارتكبت أخطاءً!

((وان_بغداد))
توقع عضو المفوضية العليا المستقلة لحقوق الإنسان في العراق علي أكرم البياتي، الجمعة، زيادة كبيرة في أعداد ضحايا كورونا، خلال الأيام المقبلة، بسبب “غياب سياسة علمية واضحة بالنظر إلى الوضع العراقي الداخلي”.

واعتبر البياتي، في تصريح لمحطة “سي ان ان” وتابعه “ناس” (19 حزيران 2020)، أن “السلطات ارتكبت عدة أخطاء في الماضي، بما في ذلك السماح لعشرات الآلاف من العراقيين في جميع أنحاء العالم بدخول البلاد دون البقاء لفترة في الحجر الصحي، بالإضافة إلى غياب سياسة التوعية الصحية”.

وأضاف عضو المفوضية العليا المستقلة لحقوق الإنسان في العراق، أن “الحكومة العراقية فشلت في تغطية المشكلة الاقتصادية لـ 40% من العراقيين الذين لم يتمكنوا من تنفيذ الحجر الصحي في المنازل”، بحسب وصفه.

وقالت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق زينة علي أحمد، في بيان، أمس، إن “الارتفاع الحاد في حالات الإصابة بفيروس كورونا المكتشفة خلال الأسابيع القليلة الماضية، يبعث على القلق الشديد، ويظهر أن الفيروس لم يبلغ ذروته بعد في العراق”.

من جانبه، أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، في تقرير له، امس الخميس، أن “الانتشار السريع لفيروس كورونا، إلى جانب انهيار أسعار النفط بشكل أثر على عائدات النفط العراقي، مع تصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة داخل الأراضي العراقية، كان لها أثرها بشكل رئيسي، على المشاهد السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد”.

وأعلنت وزارة الصحة، الخميس، تسجيل 81 حالة وفاة جديدة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وهو أعلى معدل يومي يتم تسجيله في البلاد منذ تفشي الوباء.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد