الاقتصاديةالمحلية

محافظ البصرة: نعمل على إكمال متطلبات افتتاح منفذ الشلامجة

((وان_بغداد))

أوضح محافظ البصرة المهندس أسعد عبدالامير العيداني، إن منفذ الشلامجة الحدودي سيفتتح قريبا، مؤكدا إن ايرادات المنافذ في البصرة انخفضت بواقع ٨٠% عما كانت عليه سابقا.

وقال” العيداني” لوكالة أرض آشور الإخبارية “: نعمل على إكمال كافة متعلقات ومستلزمات إعادة افتتاح منفذ الشلامجة الحدودي، خلال الفترة المقبلة، منوها إلى أنه سيعمل بكل ما لديه من تأثير وقوة لأجل افتتاح المنفذ، على الرغم من وجود جهات تحاول منع الافتتاح.

وتساءل محافظ البصرة!؟ عن سبب بقاء منافذ إقليم كردستان مفتوحة منذ ثلاثة أشهر، بينما منافذ الجنوب مغلقة، باستثناء الموانىء، التي تنقل متطلبات البطاقة التموينية وبعض احتياجات الحكومة، منوها إلى أن واردات منافذ البصرة تراجعت بحدود ٨٠% عما كانت عليه سابقا وهذا غبنُ واضح بحق البصرة وأهلها.

وتابع، “حصة البصرة حسب الاتفاق بالموازنة هو٥٠% من الواردات التي نستخدمها في توفير احتياجات الدوائر الحكومية في البصرة واكمال بعض الخدمات المقدمة للمواطنين.

وذكر إن البصرة إلى الآن لم تستلم ديناراً واحداً من هذه الواردات ولا نعرف كيف ستتعامل وزارة المالية في موازنة 2020 مع هذا الملف، ولن نسمح بأن يغبن حق البصرة واستحقاقاتها المالية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار