الامنية

ضبط عجلة محملة بالذرة الصفراء الممنوعة من الاستيراد في ميناء خور الزبير

((وان_بغداد))

اعلنت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الأربعاء، عن ضبط عجلة محملة بالذرة الصفراء الممنوعة من الاستيراد دعماً للمنتج المحلي في منفذ ميناء خور الزبير.

وذكر بيان صادر عن الهيأة تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، بأن “تمكنت هيأة المنافذ الحدودية منفذ ميناء خور الزبير في محافظة البصرة من ضبط عجلة محملة بمادة الذرة الصفراء بوزن إجمالي (38طن و170كغم) وهي من المنتجات الممنوعة من الاستيراد حفاظاً ودعما للمنتج المحلي بعد إنجاز معاملتها الكمركية في داخل المنفذ”.

واضاف البيان، بأن “تمت عملية الضبط من قبل شعبة البحث والتحري هيأتنا وخارج الحرم الكمركي بعد تدقيق معاملتها الكمركية ومعاينة البضاعة تبين أن المادة المذكورة تم التلاعب بالعلامة التجارية خلاف ما تم ذكره في المعاملة الكمركية وكذلك المادة من المنتجات غير المسموح بإدخالها الى العراق حفاظاً على المنتج المحلي حسب كتاب وزارة الزراعة /مكتب الوزير/مكتب التصاريح والمعلومات الأمنية والمبلغ إلى معاونية الكمرك والحجر الصحي العاملتين في ميناء خور الزبير”.

اوضح، بأن” تم إحالة ما تم ضبطه وفق محضر أصولي إلى مركز شرطة ميناء خور الزبير لإتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها وإحالتها أمام أنظار القاضي المختص وكذلك محاسبة المقصرين في أداء واجبهم”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار