الامنيةالمحلية

المنافذ الحدودية ضبط تزوير وتلاعب في الوصل الضريبي لمعاملتين سببتا هدراً بالمال العام باكثر من (22)مليون دينار في منفذ أم قصر الشمالي

((وان_بغداد))
أعلنت هيأة المنافذ الحدودية /منفذ أم قصر الشمالي في محافظة البصرة عن ضبط حالتي تزوير وتلاعب في الوصل الضريبي لمعاملتين كمركيتين بعد إنجاز معاملتها من قبل لجنة الكشف الكمركي في المنفذ الحدودي.
اذ قامت شعبة البحث والتحري/هيأتنا وخارج الحرم الكمركي عند بوابة الخروج بتدقيق المعاملة الكمركية الاولى المتعلقة باستيراد مادة (رمل تصفية المياه المنشأ الصين) وبوزن (1984طن) محملة على (101) عجلة وبعد الشك بالمبلغ المدفوع في الوصل الضريبي مليون دينار ، وعند الاستفسار من مكتب الوحدة التخمينية في منفذ ميناء أم قصر الشمالي عن مصداقية الوصل والمبلغ المدفوع تبين وحسب تأييد مدير الوحدة بوجود فرق كبير وان المبلغ الصحيح (10,175,000) مليون دينار عراقي.

أما المعاملة الكمركية الثانية والمنجزة من قبل مركز كمرك بوابة البصرة في المنفذ ذاته تم تدقيقها والتعرف الدقيق على اولياتها ثبت تلاعب وتزوير في الوصل الضريبي بعد تأكيد مكتب الوحدة التخمينية بعدم صدور الوصل من قبلهم .

هاتين المعاملتين سببتا هدراً وتجاوزٱ على المال العام بمبلغ إجمالي (12,245,000)مليون دينار عراقي.

تم إحالة ماتم ضبطه وفق محضر أصولي إلى قاضي تحقيق محكمة أم قصر لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها وبحق المقصرين من لجنة الكشف الكمركي في المنفذ الحدودي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار