الرياضية

اتحاد غرب آسيا يناقش المستجدات مع الاتحادات المنضوية تحت مظلته

((وان_بغداد))
عقد اتحاد غرب آسيا اجتماعا “عن بُعد” مع أمناء سر اتحاداته المنضوية تحت مظلته، وبحضور أمين سر الاتحاد، محمد فرحان، وذلك لمناقشة المستجدات التي طرأت على النشاطات المشتركة التي توقفت بسبب جائحة كورونا.
وناقش المجتمعون سبل التنسيق المباشر بين جميع الأطراف بما يراعي إعادة جدولة البطولات المدرجة على أجندة اتحاد غرب آسيا.
وتضمن الاجتماع الوقوف على آخر مستجدات بطولة غرب آسيا للرجال، والتي من المقرر ان يستضيفها الاتحاد الاماراتي، وقد اتفق المجتمعون على أهمية هذه البطولة وقيمتها الفنية، خصوصا وانها ستشهد مشاركة 12 اتحادا يمثلون الاتحادات كافة المنضوية تحت مظلة اتحاد غرب آسيا .
وتقرر، بالإجماع، تفويض الأمانة العامة لاتحاد غرب آسيا والأمانة العامة للاتحاد الإماراتي وشركة للتسويق لعقد سلسلة من الاجتماعات التنسيقية القادمة لبحث أي تطورات قد تطرأ على البطولة، مع الأخذ بعين الاعتبار مراجعة موعد إقامتها الذي تم تحديده في وقت سابق مطلع العام المقبل، واحتمال اختيار موعد جديد ومناسب يراعي التزامات جميع الاتحادات.
وتطرق المجتمعون الى مناقشة تفاصيل البطولة الثامنة للناشئين التي كان من المقرر اقامتها في السعودية في نيسان الماضي، وكذلك البطولة الثانية للشباب التي ستقام في الأردن في آذار الماضي، حيث جرى التأكيد على أهمية إقامة هاتين البطولتين في مواعيد ملائمة توفر فرصة للمنتخبات المشاركة.
كما تمت، خلال الاجتماع، مناقشة بطولة المنتخبات الاولمبية الثانية التي كان من المفترض أن تنطلق في ايلول القادم، على وفق آلية ترتكز على إقامة مبارياتها على امتداد أيام فيفا دي 2020 و 2021، وبمبدأ تبادل الزيارات بين المنتخبات المشاركة. كما جرى استعراض الصعوبات التي قد تعترض إقامتها هذا العام في ظل الازدحام المتوقع وضغط المباريات.
وقال الأمين العام لاتحاد غرب اسيا، خليل السالم، في نهاية الاجتماع: ان اتحاده حريص على إعداد أجندة وفق برنامج واضح يعتمد بشكل اساس على طبيعة برامج الاتحادات الاهلية والمسابقات القارية .
واضاف: تم الخروج من الاجتماع بالعديد من التصورات المهمة التي سنقوم بناءً عليها بتخطيط برامج اتحاد غرب آسيا مستقبلا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار