الرياضية

مونديال قطر فخر لكل العرب

((وان – متابعة))
أكد السفاح يونس محمود نجم الكرة العراقية السابق، أن قطر ستكون جاهزة لتنظيم بطولة كأس العالم 2022 قبل وقت كافٍ من موعدها، معرباً عن ثقته في أن البطولة المقبلة ستكون استثنائية وفرصة للعالم للتعرف على المنطقة العربية أكثر في ظل المعلومات المغلوطة التي تصلهم خاصة في الغرب. وأكد يونس محمود في حديثه لوسائل الإعلام المحلية من خلال المائدة المستديرة التي نظمتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث لسفراء كأس العالم، أن الاستعدادات تسير بشكل جيد وأن البطولة المقبلة ستكون فخراً لكل العرب.
أشاد يونس محمود بالعمل الذي تقوم به اللجنة العليا للمشاريع والإرث من أجل الإيفاء بالتزامات دولة قطر تجاه الانتهاء من كل منشآت كأس العالم قبل وقت كافٍ. مؤكداً أن استضافة قطر للبطولة يعتبر فخراً للعرب، وأن الجميع ينتظر منها تنظيم مونديال استثنائي.
وقال يونس محمود إن كل الأنظار متجهة إلى قطر لأنها ستستضيف النسخة المقبلة، والتي نثق في أن الاستعدادات لها تسير بصورة جيدة، ودونكم الآن ملعب المدينة التعليمية وهو من الملاعب الجميلة التي ستقام عليها مباريات دوري النجوم بعد العودة.
وقال يونس محمود إنهم في العراق يخططون ليكون منتخب أسود الرافدين حاضراً، مع التأكيد أن الجماهير العراقية ستزدان بها المدرجات وستتواجد بقوة.
وفي سياق آخر قال يونس محمود إن الكل يعرف أن المونديال حدث عالمي، واستضافته في قطر ستنعكس إيجاباً على كل المنطقة، حيث سيكون بالإمكان تعريف العالم الآخر على الثقافة العربية ونمط الحياة العربية. لأن هذا هو ما يحدث. ففي أي دولة عندما تستضيف البطولة يأتي الناس لمشاهدة معالمها وكيفية معيشة أهلها، وبالنسبة للعرب فهناك رسائل مضللة تصل إلى الغرب ومن خلال كأس العالم يمكن تعريفهم بأننا بلدان عربية مسالمة.. وقطر منحت العرب الفرصة لتغيير هذه الرؤية النمطية والرد على هذه الرسائل، لأن كل شخص سيأتي ليشاهد بعينه الحقيقة.
وبخصوص الإعلان عن جاهزية الملعب الثالث بالمدينة الرياضية في ظل الظروف الحالية ومنها انتشار فيروس «كورونا» والحصار المفروض على قطر، قال يونس محمود إن قطر جاهزة لكل الظروف، والآن العالم يمر بظرف استثنائي وهناك شلل للحياة اليومية والاقتصاد ولكن قطر تعرف حجمها وقدراتها، والبطولة المقبلة ليست باسم قطر فقط ولكن باسم كل العرب، كما قال صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وبالتالي فيجب على الجميع الوقوف مع قطر لإقامة بطولة تليق بنا وتشرفنا.
وتابع محمود بأن اللجنة العليا للمشاريع والإرث تعمل وفق رؤية واضحة وحتى اللحظة هناك هجوم على كأس العالم في قطر، ولكن نحن كعرب ثقتنا كبيرة أنها ستكون بطولة استثنائية.
وعن كيف يرى سير الأعمال حتى الآن، قال يونس محمود إن العمل يتم وفقاً للتوقيتات الموضوعة، وهناك إعلام لا يرحم، ولكن العمل يسير على قدم وساق، وفي أصعب الظروف هناك إنجازات يراها العالم ومنها انتهاء العمل من ملعب المدينة الرياضية. متوقعاً أن يشاهد العالم أجمع كل الملاعب وهي تستكمل قبل مواعيدها.
وعن الملعب الذي كان يتمنى ممارسة كرة القدم فيه قال يونس: كل ملاعب المونديال جميلة، ولكن ملعب الجنوب كنت أتمنى ممارسة اللعبة فيه، وأعتقد أن جميع اللاعبين يتمنون المشاركة في الملاعب الجديدة.
وفي إجابة على سؤال حول إن كان بالإمكان حضوره إلى البطولة وهو يرأس الاتحاد العراقي، قال يونس محمود الملقب بالسفاح وهداف أسود الرافدين في كأس آسيا 2007 التي توّج بلقبها: الآن معالي وزير الرياضة هو عدنان درجال والوزارة ورئيس الحكومة كلهم يدعمون الرياضة ولدينا انتخابات مقبلة ربما أكون من ضمن المرشحين. معروف أن درجال كان مرشحاً لرئاسة الاتحاد ولا أعتقد أن هناك تضارب مصالح بين كونه وزيراً ورئيساً للاتحاد، وبشكل عام فقد أكون موجوداً في كأس العالم 2022 وأنا على قمة هرم كرة القدم في العراق، أو كسفير للبطولة أو كمشجع.
وحول توقعاته لشكل المنتخب القطري في البطولة قال يونس: كرة القدم القطرية في تقدم وتطور وازدهار وقد اختلفت الرؤية القديمة، فبعد كأس آسيا اختلفت حتى المفاهيم والكل يريد أن يرى المنتخب في أفضل وضع، والتتويج بكأس آسيا منح الشباب ثقة كبيرة وأصبحت هناك رغبة كبيرة في ممارسة كرة القدم. أعرف أن الاتحاد القطري يخطط بشكل جيد والكل يعرف أن هناك استراتيجية يسير عليها، وأعتقد أن قطر ستشارك بوجوه شابة وستقدم مستويات رائعة، وأتمنى تواجد أكثر من منتخب عربي لأنها فرصة تاريخية.
وعن إمكانية تنظيم دولة عربية أخرى للبطولة بعد قطر 2022 قال يونس محمود: أعتقد أن فوز قطر بحق استضافة المونديال أعطى انطباعاً جيداً، ونحن لدينا الإمكانيات، ولكن المهم هو الرغبة، فقطر لديها رغبة كبيرة لاستضافة البطولة وهو مشروع بلد وليس مجرد اتحاد أو وزارة، وأتوقع أن يعود كأس العالم للمنطقة مستقبلاً لأن لدينا مجموعة من الدول مثل السعودية ومصر وتونس والمغرب والعراق لديها الإمكانيات لاستضافتها.

المصدر صحيفة العرب القطرية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار