الثقافية

بالتعاون مع الجامعة العراقية.. عقد المنتدى العربي الاول لخبراء المسؤولية الاجتماعية

((وان_بغداد))

تحت شعار ( المسؤولية الاجتماعية والأزمات ) تنظم الشبكة السعودية للمسؤولية الاجتماعية بالتعاون مع مركز مبدأ للدراسات الاسلامية في الجامعة العراقية المنتدى العربي الأول لخبراء المسؤولية الاجتماعية عبر القاعات الافتراضية يوم الأربعاء القادم وعبر تطبيق تقنية FCC .
الدكتور الرمضي بن قاعد السفري رئيس شبكة المسؤولية الاجتماعية في السعودية رحب بالتعاون مع الجامعة العراقية لإقامة منتدى متخصص في المسؤولية الاجتماعية عن بعد ، الأمر الذي يسهم في ابتكار حلول تناسب المرحلة الحالية وتخلق حلول لتقليل آثار جائحة كوفيد ١٩ في المجتمع وتسهم في نهضة المجتمع بكل فئاته.
وأضاف أن الشبكة السعودية المسؤولية الاجتماعية وخبراء المسؤولية نعمل مع الحكومات والشركات والهيئات والمؤسسات بالمنطقة العربية لتحسين المستوى وتطبيق المسؤولية الاجتماعية منطلقين من التوجيهات العالمية لأهداف الأمم المتحدة المستدامة ٢٠٣٠ .
وعن أهمية انعقاد المنتدى الأول للمسؤولية الاجتماعية قال الدكتور سلام عبود من مركز مبدأ للدراسات الاسلامية في الجامعة العراقية إن أهمية المنتدى تأتي من أهمية المسؤولية الاجتماعية وما لها من دور أساسي في تحقيق التنمية المستدامة وحرصا منا على تقديم كل ما من شأنه لمساهمة في التنمية بشكل عام وتوطيد سبل التعاون البناء الذي نسعى إلى تفعيله مع كافة الجهات الحكومية والأهلية والقطاعات الغير ربحية في العالم العربي .
هذا ويسلط المنتدى الضوء على مشاريع التنمية التي لها أثر في التنمية المستدامة بما يسهم في تحقيق اهدافها .

ويشارك في المنتدى عدد من خبراء المسؤولية الاجتماعية العرب يقدموا أوراقهم البحثية ضمن محاور المنتدى ، المحور الأول المسؤولية الاجتماعية للمنظمات ويتناول هذا المحور المفاهيم العلمية المسؤولية الاجتماعية وتطبيقاتها المستدامة .
والمحور الثاني المسؤولية الاجتماعية لوسائل الإعلام ويتناول دور الإعلام في تحقيق التنمية المستدامة من خلال تبني برامج التوعية ، المحور الثالث المسؤولية الاجتماعية للموارد البشرية ويتناول تعزيز جوانب الموارد البشرية وأهميتها للقطاعات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني فيما جاء المحور الرابع والأخير المسؤولية والمؤسسات التعليمية يتناول عرض دور مؤسسات التعليم والمواصفات الدولية في المسؤولية الاجتماعية.

معلوم أن الشبكة السعودية للمسؤولية الاجتماعية جهة سعودية استشارية مقرها الرياض تعمل في نطاق دولي وتهتم في بناء الإستراتيجيات الإدارة العليا في الاستدامة ونشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار