المحلية

أكد الحاجة لأيد عاملة وتأهيل الطاقة الخزنة.. وكيل الاقتصادي للتجارة يترأس الجلسة الـ20 لاجتماع اللجنة المركزية للتسويق في شركة الحبوب

بغداد – وان:
ترأس وكيل وزارة التجارة للشؤون الاقتصادية، غسان فرحان حميد، اليوم الخميس، الجلسة الـ20 لاجتماع اللجنة المركزية للتسويق في الشركة العامة لتجارة الحبوب.
وذكر بيان للوزارة، نقله الناطق الرسمي لها، “وكيل وزارة التجارة للشؤون الاقتصادية غسان فرحان حميد ترأس اليوم، الجلسة العشرين لاجتماع اللجنة المركزية للتسويق في الشركة العامة لتجارة الحبوب، واستعرض خلال الاجتماع مدراء الأقسام جميع المعوقات الفنية التي تواجه عمل الشركة”.
وأضاف البيان، أ “مدراء الأقسام قدموا خلال الاجتماع اهم المعوقات في التي ترافق عمل الشركة والتي يأتي في مقدمتها قلة الملاكات العاملة في المختبرات كفاحصي المختبر، مؤكدين الحاجة إلى تعيين مهندسين زراعيين والشركة بحاجة الى تأهيل الطاقات الخزنية التي تعرضت للدمار على أيدي عصابات داعش”.
وتابع، أن “الاجتماع أكد الحاجة إلى الدعم بالمشاريع العملاقة التي تأتي بإعادة تفعيل القروض الاستثمارية لبناء سايلوات بما يؤمن الخزن الآمن بدلا من الحزن العشوائي، وتطرق مدير القسم المالي إلى موضوع المستحقات المالية للفلاحين “.
وبين، أن “السيد الوكيل قال تعقيبا على الاحاديث التي تطرق لها مدراء الأقسام وهي مشاكل الفاحصين و والطاقات الخزنية انه سيتم العمل بجهد من خلال التركيز عليها خلال التواصل مع السيد الوزير”.
وعلى صعيد آخر، ذكر البيان، أن “وكيل الوزارة الاقتصادي زار الشركة العامة لتجارة الحبوب برفقه مدير عام دائرة الرقابة التجارية و المالية في وزارة التجارة محمد حنون الحمداني والتقى والتقى بمعاوني مدير عام الشركة ومدير قسم النقل والورشة ومجموعة من سواق اسطول النقل”.
وتابع، أنه “التقى خلال الزياره بعدد من سواق شاحنات اسطول الشركة تم خلالها استعراض العمل و المعوقات التي ترافق عمليات المناقلة للحبوب من مواقع الشركة، واستمع الوكيل لكافة المعوقات و الاليات التي ترافق العمل في هذا الوقت العصيب”.
ولفت البيان، إلى أن “مدير قسم النقل استعرض طبيعة العمل في القسم والجهود التي يبذلها في المناقلات التي تجريها الشركة “.
وأوضح، أن “وكيل الوزارة وجه الجهة ذات العلاقة في الشركة بتقديم دراسة وافية للموضوع و الرؤى التي تنهض بالعمل بما يسهم ونجاح خطط الوزارة في توفير اساسيات البطاقة التموينية”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار