الاقتصادية

لجنة الزراعة النيابية  : الإسراع بتسليم مستحقات الفلاحين ضمانة اكيدة لاستمرار الانتاج المستقبلي الوفير 

بغداد / أكدت لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية أهمية  الإسراع بتسليم مستحقات الفلاحين والتي تعد ضمانة اكيدة لاستمرار الانتاج المستقبلي الوفير. 

وقال رئيس اللجنة سلام الشمري في بيان صحفي تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، ان على رئيس الوزراء سرعة الايعاز الجهات الحكومية المختصة  باعادة العمل بالمواصفات الفنية في آلية استلام محصول الشعير والاسراع في تسليم المستحقات المالية للفلاحين عن تسويق محصىل الشعير للعام الماضي.

واضاف الشمري أنه لا يمكن استمرار التاخير في استلام الفلاحين مستحقاتهم والتي من المفروض أن تكون أولوية رغم الظروف المالية الاي تمر بها البلاد.

واوضح ان تسليم المستحقات المالية دافع للفلاحين الاستمرار بزراعتهم المحاصيل الاستراتيجية والتي باتت أولوية مهمة للجنة والوزارات المعنية والحكومة بشكل عام.

ودعا الشمري  ضرورة فتح مراكز تسويقية جديدة لاستيعاب الزيادة الحاصلة من انتاج محصولي الحنطة والشعير لهذا العام واعادة الجهات المعنية تقييم الدعم المقدم الى الفلاحين في عموم البلاد . 

وشدد على أهمية تفعيل  قرار اللجنة بعدم تنقل محصول الحنطة والشعير بين المحافظات والزام الاجهزة الرقابية والامنية المختصة بمراقبة عمل سايلوات وزارة التجارة والكشف عن الفساد الموجود في عدد منها./انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار