السياسية

رئيس مجلس الوزراء يلتقي بعدد من عوائل شهداء الاحتجاجات

((وان_بغداد))

التقى رئيس مجلس الوزراء، السيد مصطفى الكاظمي، في القصر الحكومي، اليوم الخميس، بعدد من عوائل شهداء الاحتجاجات، لاسيما الذين تعرّضوا الى الاغتيال ، خلال المدة المنصرمة.

واستمع الكاظمي الى تفاصيل قدّمها ذوو الشهداء حول ظروف اغتيال أبنائهم ، والمعاناة التي يمرون بها، وطلبوا اعتبارهم (شهداء للوطن).

وقال رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي: إن العراق مرّ بمراحل صعبة، وهناك تحديات مستمرة على كلّ المستويات، وشهدنا للأسف في الجانب الأمني، حالات اغتيال واختفاء لمواطنين، على يد أطراف مسلحة، لكننا بحاجة الى صبر وتحقيق دقيق ومهني لضمان العدالة.
وأضاف : إن العدالة من أجل إحقاق الحق أمر أساسي، ولكن العدالة تكتسب صبغة أكثر اتساعاً اذا كان هدفها عدم السماح بتكرار هذه الانتهاكات، لذلك نحن أمام عمل تأريخي، من أجل شعبنا ومن أجل المستقبل.

وأكد الكاظمي أن صفة الغدر ليست من شيم العراقيين، وأن استخدام التصفيات الجسدية ينتمي الى فكر واسلوب النظام الدكتاتوري المباد، وذلك ما لن نسمح به مطلقاً.

وأشار الكاظمي خلال حديثه الى أنه وجّه الجهات المعنية بفتح تحقيقات جنائية تفصيلية حول عمليات الاغتيال، وأنه يتابع شخصياً هذه التحقيقات، واعداً عوائل الضحايا بأن دماء ابنائهم لن تذهب سدى، وأن القانون سيقتص من كلّ متورط بدم العراقيين.

ونوّه الكاظمي الى تشكيل فريق مستقل لتقصي الحقائق وفق المنهاج الوزاري الذي صادق عليه مجلس النواب، حول كلّ الأحداث التي جرت في العراق منذ تشرين الأول عام 2019 ، وما رافقها من أعمال عنف أدّت الى استشهاد وجرح عراقيين من المتظاهرين و القوى الأمنية، وأن هذه التحقيقات بدأت بوضع قائمة دقيقة للشهداء، وأخرى للجرحى لشمولهم برعاية الدولة، وتعويض عوائلهم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار