الامنية

الشرطة المجتمعية توزع 1800 سلة غذائية على المتعففين خلال شهر آيار المنصرم

((وان_بغداد))

اصدر قسم الشرطة المجتمعية التابع لدائرة العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية احصائيته الشهرية لمجمل نشاطاته التي نفذها خلال الشهر والتي تركزت في الجوانب الإنسانية والاجتماعية والتوعوية والتثقيفية.
حيث أوضح مدير الشرطة المجتمعية العميد غالب عطية خلف أن الشرطة المجتمعية أسهمت بشكل بارز وواضح في نشر الوعي المجتمعي لدى عامة المواطنين بفيروس كورونا والمخاطر المترتبة على عدم التقيد بشروط السلامة الصحية والالتزام بالحظر الوقائي والصحي الذي فرضته خلية الأزمة، مبيناً أن مفارز الشرطة المجتمعية تمكنت خلال شهر آيار المنصرم من تنفيذ 700 حملة توعية وتثقيف مجتمعية بفيروس كورونا وطرق الوقاية منه في مختلف مناطق ومحافظات البلاد، وزعت خلالها 30 ألف منشور توعوي بهذا الصدد، وأضاف العطية أن مفارز المجتمعية وضمن جهودها الإنسانية قامت بتوزيع 1800 سلة غذائية خلال الشهر على العوائل المتعففة والأيتام وعمال (المساطر) المتضررين من فرض حظر التجوال الصحي.
وأشار مدير الشرطة المجتمعية الى أن مفارز المجتمعية تمكنت خلال شهر آيار من القيام بـ 84 حملة تعفير وتعقيم للأحياء السكنية والدوائر والمؤسسات الحكومية، فضلا عن قيامها بـ 259 حملة توزيع معقمات ومستلزمات صحية على المواطنين بالتعاون مع متبرعين وناشطين مدنيين.
وذكر العطية أن الشرطة المجتمعية أسهمت في إيجاد الحلول والمعالجات القانونية والتصالحية لـ 16 حالة تعنيف للأطفال وقامت بعمليات التصالح والتراضي بين أفراد 65 أسرة نشبت فيها عمليات تعنيف لنساء وآباء وباقي أفراد الأسر، كما اتخذت الإجراءات القانونية بحق عدد من المعنِفِين بعد التنسيق مع الجهات الاختصاصية في الوزارة والقضاء. مضيفاً أن الشرطة المجتمعية نفذت عشرات النشاطات التثقيفية والاجتماعية والإنسانية الأخرى خلال الشهر.
يذكر أن الشرطة المجتمعية تنفذ الآن أوسع حملة تثقيف وتوعية في البلاد بفيروس كورونا تشمل أغلب أحياء ومناطق العاصمة بغداد والمحافظات، خصوصا التي شهدت ارتفاعا في عدد الإصابات في الآونة الأخيرة، وتحظى هذه العملية برعاية واشراف مباشرين من لدن السيد وزير الداخلية عثمان الغانمي وبمشاركة مدير دائرة العلاقات والاعلام في الوزارة اللواء سعد معن ومدير الشرطة المجتمعية غالب العطية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار