الاقتصادية

أسعار النفط الخام في الأسواق العالمية اليوم

((وان_بغداد))
تواصل إرتفاع أسعار النفط الخام العالمي ونفط خام العراق كما تشير بيانات البورصة العالمية اليوم الإربعاء الى أكثر من 3% ليصل الى مستوى بياني لم يسجله منذ إنهيار أسعار النفط بفعل آمال بأن منتجين رئيسيين للخام سيوافقون على تمديد تخفيضات إنتاجية أثناء مؤتمر عبر الفيديو من المتوقع أن يعقد هذا الأسبوع ومع بدء دول وولايات أميركية إعادة فتح الإقتصاد بعد إغلاقات مرتبطة بفيروس كورونا.
حيث تدرس منظمة البلدان المصدرة للبترول ومنتجون آخرون للنفط من بينهم روسيا، ما يعرف بمجموعة “أوبك+” لتمديد تخفيضاتهم الإنتاجية البالغة 9.7 مليون برميل يوميا، أو حوالي 10 بالمئة من الإنتاج العالمي، إلى يوليو أو أغسطس أثناء إجتماع من المتوقع أن يعقد يوم غد الخميس .

وبحسب تقديرات الخبراء، فإن أسعار النفط قد تصل إلى 55 دولارا خلال النصف الثاني من العام الجاري، إلا أن الأمر يتوقف على الإجراءات التي تتخذ بشأن رفع او تخفيف الحظر والعزل العام إضافة بتخفيض الإنتاج ..
واستقرار قيمة سعر صرف الدينار العراقي مقابل الدولار الأمريكي في تداولات الأسواق المحلية لما سجل يوم أمس ..
وتراجع نسبي بأسعار الذهب العالمي والعملة الخضراء الأمريكية بسبب عزوف حذر على الطلب كملاذ آمن رغم التوترات الدولية وآمال بترقب عودة الحياة بشكل حقيقي في ظل تواصل إجراءات التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد .

سعر نفط خام برنت
40.34$
الخام الأمريكي
36.64$
خام البصرة خفيف
42.19$
ثقيل
39.47$

خطوة لإرتفاع أسعار نفط العراق ل 4 دولار عن سعر اليوم يكون إيرادات خزينة البلد قد وصلت المرحلة الأولى لتتجاوز خط الخطر ..

@ Sami Al-Obeidi
International press
IRAQ

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار