الثقافية

ثقافة وفنون الشباب تقيم عمل مسرحي بعنوان “الشيطان”

بتوجيه من وزير الشباب والرياضة الاستاذ عدنان درجال.. ثقافة وفنون الشباب تقيم عمل مسرحي بعنوان "الشيطان"

((وان_بغداد))
اقامت ثقافة وفنون الشباب احدى تشكيلات وزارة الشباب والرياضة، عمل مسرحي بعنوان “الشيطان”، عرض الكترونياََ، سيناريو واخراج الدكتور محمد عمر ايوب.
وقال الدكتور محمد عمر ايوب مدير قسم السينما والمسرح بدائرة ثقافة وفنون الشباب، انه”لقد اقترنت كتابات جاسم محمد صالح التربوية والتعليمية التنويرية والعلمية  الى تحقيق مبدا السبب والنتيجة ومثال عنها فكرة الشتاء تستدعي فكرة البرد والقطب الشمالي يستدعي فكرة الثلوج وذلك لادراكه ان التجربة غير كافية لمعرفة الحقيقية وهي اشارات تحفز انشطار الدلالة الحسية وتعميق الوعي الفردي والذاتي للطفل وبناء ترف عاطفي بمعرفة اسباب ونتائج السلوك الجمعي المنضبط ذات الارهاصات المعبرة عن قيمة الوجود الانساني.
وأضاف الدكتور : لهذا كان يسدد في كتاباته على مبدا الاتجاه النفسي لظاهرة مسرح الطفل بحيث ركز على مبدا العلة والمعلول من حيث احدهما سبب والاخر نتيجة باعتبارهما علامة اولية حسية ذات دلالات فطرية غير مستمدة من العقل وانما من التجربة الحسية.
واوضح : كان الدلالات ظهرت جليا في نصوص اغرقها بوابل من الاسئلة الفلسفية ذات المضمون المركب الذي يحتوي البحث والتقصي عن طياتها الداخلية والخارجية لايمانه بالتاثيرات المعاكسة التي تتركها اثر تلك التجربة عند الطفل ذاتيا وانسانيا.

وختم بالقول : يبقى الخيال محفزا كبيرا للخلق والابتكار وهو المحفز الاولي لاستدامة الفعل الثقافي الجمالي”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار