الامنية

المرور العامة: إجراءات قانونية بحق من يستخدم الاستثناء خارج إطار العمل

((وان_بغداد))
أكدت مديرية المرور العامة، اليوم السبت، أنها ستتخذ الإجراءات القانونية بحق من يستخدم الاستثناء من الحظر الوقائي خارج إطار العمل.
وقال مدير عام المديرية، اللواء زهير الخفاجي في تصريح لوكالة الدولة الرسمية ، إن “كوادرها مستمرة بتشديد إجراءاتها بتطبيق حظر التجوال الوقائي داخل العاصمة”، لافتا إلى إنها “ستتخذ الإجراءات القانونية بحق من يستخدم الاستثناء خارج إطار العمل ولن تتساهل في ذلك”.
وأضاف أن “الإجراءات الملزم إتباعها هي ارتداء الكمامات والكفوف من قبل الركاب حيث يتعرض المخالف للغرامة، وفق قرار مجلس الوزراء وهي ٥٠ ألف دينار أو حجز المركبة”، مشيرا إلى أن “هذه الإجراءات الهدف منها الحد من توسع انتقال الفيروس”.
وتابع أن “مواقع القواطع المرورية متواجدة ٢٤ ساعة و بإمكان المواطن المغرم التوجه لإحداها ودفع الغرامة”، مبينا انه “بإمكانه دفع نصف الغرامة خلال ٧٢ ساعة ومن بعد ٧٢ ساعة يدفعها بشكل كامل وإذا تجاوزت الشهر تضاعف عليه”.
وفيما يخص تحديد الإيرادات التي تم استيفائها من قرارات حظر التجوال علق قائلا : انه “لا يمكن تحديد الإيرادات التي تم استيفائها من قرارات حظر التجوال”، موضحا أنه “تم تسجيل أكثر من ٢٨٥ الف مخالفة مرورية في تقاطعات العاصمة والمحافظات”.
وأردف أن “عجلات التي تقوم بنقل المواد الغذائية مسموح لها بالانتقال والتنقل وإما بقية عجلات الحمل فتدخل من الساعة ٨ مساءا وتتجول ضمن الحدود للساعة ٦ صباحا”، كاشفا عن “وجود عقد لنصب الرادارات قرب الإشارات الضوئية لرصد المخالفات ومنها أيضا على الطرق السريعة، مبينا أن هذا الأمر بحاجة إلى حملة تثقيف للمواطن كونه سيتفاجئ بغرامات كبيرة فيما لو تم نصبها وخاصة أن غرامة الإشارة الضوئية أثناء مخالفتها تصل إلى ٢٠٠ ألف دينار، فضلا عن غرامة 200 ألف دينار لتضليل زجاج العجلة”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يزور جناح جهاز الامن الوطني العراقي في معرض بغداد الدولي