( اوكسجين ) عمل فني لدائرة ثقافة وفنون الشباب بمناسبة اليوم العالمي للامتناع عن التدخين | | وان

( اوكسجين ) عمل فني لدائرة ثقافة وفنون الشباب بمناسبة اليوم العالمي للامتناع عن التدخين

((وان_بغداد))
تماشيا مع الدعوة التي وجهها وزير الشباب والرياضة عدنان درجال الى جميع دوائر الوزارة ومن يستطيع ان يسهم في الحد من ظاهرة التدخين السلبية بجميع اشكالها ، اكملت دائرة ثقافة وفنون الشباب قسم السينما والمسرح تصوير العمل الفني التمثيلي ( اوكسجين ) .
واوضح مدير قسم السينما والمسرح الدكتور محمد عمر ان دائرة ثقافة وفنون الشباب شكلت لجنة برئاسة مدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب الدكتور فائز طه سالم لتنسيق العمل الفني باتجاه الحد من ظاهرة التدخين ووقف تداعياتها ومن بين الانشطة التي ستنفذها الدائرة مشهد ( اوكسجين ) وهو من الاعمال الفنية المسرحية ، مضيفا ان فكرة العمل تدور حول مضار التدخين وماتتركة هذة الافة من اضرار صحية على المجتمع بشكل عام ، والشباب بشكل خاص كونها مدمرة للصحة واسراف للمورد المالي ، علاوة على ذلك اضرار البيئة والامراض التي تصيب الانسان من خلال اصابة الاجهزة الحيوية للجسم .
وتابع بالقول ان مشروع العمل انطلق من دعوة وزير الشباب والرياضة الى وجود يوم عراقي متميز لمحاربة الظاهرة وتجاوز اثارها المدمرة بممارسة الرياضة لانها الدواء الشافي .
واشار الى ان دائرة ثقافة وفنون الشباب . قسم السينما والمسرح.. وضمن برنامجها في حملة التوعية من مضار التدخين اخذت على عاتقها المشاركة والتذكير الدائم عن المضار التي تسببها هذة الظاهرة القديمة والمستحدثة الان باساليب جديدة وهي مساهمة استثنائية في هذا الظرف المربك ، مذكرا ان العمل للمؤلف كفاح عباس واخراج محمد عمر وتمثيل الشاب سراج الطيب والنية تتجة مستقبلا لانتاج عمل يدعم الجيش الابيض من فرقنا الطبية يكون بمثابة هدية متواضعة لهم نظير التضحيات الجسيمة التي قدموها للشعب العراقي.
محمد حمدي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى