السياسية

الحكيم يستقبل وزير المالية.. لبحث الواقع المالي والاقتصادي والمعالجات المطلوبة لمواجهة الازمة المالية التي يعاني منها العراق

((وان_بغداد))
استقبل السيد عمار الحكيم معالي الدكتور علي عبد الامير علاوي وزير المالية وتم مناقشة الواقع المالي والاقتصادي والمعالجات المطلوبة لمواجهة الازمة المالية التي يعاني منها العراق.

وأكدالحكيم ان العراق بلد غني يمتلك كثيرا من الامكانيات التي تحتاج الى تفعيل وإدارة جيدة، كما انه يحتاج الى معالجات حقيقية لإنهاء ظاهرة الاقتصاد أحادي المصدر، وان هذه الازمة في احد جوانبها فرصة للخلاص من الدولة الريعية وتنويع مصادر الدخل عن طريق الاهتمام بالزراعة والصناعة والسياحة وباقي المصادر.

وشددالحكيم كذلك على ضرورة ان تكون معالجات الازمة المالية بعيدة عن الضغط على اصحاب الدخول المحدودة ، واعادة تبويب الصرف بما يتناسب مع المرحلة الحالية ودعا الحكيم الى اقرار قانون الموازنة على وفق المتحقق من الموارد كي لا تكون السنة الحالية بلا موازنة مما يصعب استحصال الحسابات الختامية للدولة و العمل على تنظيم موازنة البرامج.

امابالنسبة للاستثمار الحكيم أشار الى اهمية الارتقاء بالبيئة الاستثمارية واعادة النظر بالقوانين ليكون العراق بيئة جاذبة للاستثمار بكل ابعادها .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار