الثقافية

وزير الثقافة وكالة يدعو ليوم عراقي متميز في اليوم العالمي للامتناع عن التدخين

((وان_بغداد))
دعا وزير الشباب والرياضة والثقافة وكالة عدنان درجال الى الاستعداد المبكر بفاعلية ليوم عراقي متميز في اليوم العالمي للامتناع عن التدخين وتعاطي التبغ بجميع اشكاله الذي يوافق في 31 من شهر ايار الحالي .
واكد في تصريح خص به قسم الاعلام والاتصال الحكومي ان الدعوة موجهه الى وزارتي الشباب ووزارة الثقافة والى الاعلام العراقي والفرق التطوعية الشبابية وجميع المؤسسات الرسمية والمدنية لممارسة دورها في التوعية بمخاطر التدخين من وحي الواجب الوطني والانساني ويقينا ان الجهد في الحد من هذا الخطر أي كان شكله لابد ان يثمر عن نتائج كبيرة .
وتابع الوزير درجال ان دول العالم من حولنا نجحت في مبادرات فاعلة واسهمت في الحد من التدخين واثاره المدمرة للانسان والافتصاد معا ولابد لنا من الانطلاق بيوم عراقي متميز العام الحالي لحماية الانسان اولا وهو واجبنا جميعا .
جدير بالذكر ان منظمة الصحة العالمية وشركاؤها في كل مكان يحتفلون في 31 أيار من كل عام باليوم العالمي للامتناع عن التدخين، مع إبراز المخاطر الصحية المرتبطة بتعاطي التبغ والدعوة إلى وضع سياسات فعالة للحد من استهلاكه. ويعد تعاطي التبغ أهم سبب منفرد للوفيات التي يمكن تفاديها على الصعيد العالمي.
ويكمن الهدف النهائي لليوم العالمي للامتناع عن التدخين في المساهمة في حماية الأجيال الحالية والمقبلة من هذه العواقب الصحية المدمرة، بل وأيضاً من المشاكل الاجتماعية والبيئية والاقتصادية لتعاطي التبغ والتعرض لدخانه بما يسمى التدخين السلبي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار