التجارة تعلن استلامها الدفعة الاولى من مستحقات الفلاحين المسوقين للحنطة للموسم ٢٠٢٠

((وان_بغداد))

اعلنت وزارة التجارة، اليوم الجمعة، تسلمها الدفعة الاولى من التخصيصات المالية لمستحقات الفلاحين والمزارعين لمحصول الحنطة للموسم الزراعي الحالي ٢٠٢٠.

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية ، أن “وزارة المالية ارسلت الدفعة الاولى من مستحقات الفلاحين والمزارعين المسوقين لمحصول الحنطة في الموسم الحالي”.

وأضاف الناطق الرسمي بحسب البيان، أن “العمل يجري الان لتحويل هذه المبالغ الى مواقع الشركة العامة لتجارة الحبوب، بهدف المباشرة بعمليات دفع المستحقات الى الفلاحين الذين سوقوا محاصيلهم الى مراكز التسويق المنتشرة في بغداد والمحافظات”.

وأوضح، أن ” الدفعة الاولى من التخصيصات المالية لمستحقات الفلاحين المسوقين هذا الموسم رغم الظروف المالية الصعبة يأتي بأطار الدعم الذي تقدمه الحكومة العراقية لدعم الفلاحين وانجاح الموسم التسويقي الذي يهدف الى توفير الامن الغذائي ودعم العملية الزراعية والمنتج الوطني في ظل الحاجة الى خزين جيد من الحبوب الاستراتيجية التي تشكل الدعامة الاساسية لاستقرار الوضع الغذائي وتلبية حاجات الناس الضرورية لتجاوز ازمة كورونا”.

وتابع الناطق الرسمي، أن “حاجة الوزارة لتأمين جميع مستحقات الفلاحين خلال الموسم التسويقي تصل الى توفير اكثر من اثنين تريليون ونصف، وهناك جهود حكومية تبذل لتوفير هذه المبالغ بعد توجيه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بتشكيل لجنة لتوفير وتهيئة مستحقات الفلاحين بشكل عاجل للاسهام في تطوير القطاع الزراعي ودعم الفلاح العراقي لدعم المنتج الوطني وتجاوز اشكاليات جائحة كورونا التي تسببت في خلق طروف اقتصادية صعبة”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى