السياسية

الفتح: متفائلون بالتشكيلة الوزارية واستثمار الدعم الدولي يتوقف على خطوات

((وان_بغداد))
أعلن تحالف الفتح، اليوم الخميس، دعمه لحكومة مصطفى الكاظمي لتجاوز الأزمات السياسية والاقتصادية والصحية، فيما أشار إلى أن استثمارالدعم الدولي يتوقف على خطوات الحكومة.
وقال المتحدث باسم التحالف النائب أحمد الأسدي لوكالة الدولة الرسمية، اليوم الخميس: إن “تحالف الفتح داعم لحكومة الكاظمي ومتفائل في التشكيلة الوزارية”.
وأضاف، أن “المهمة الأساسية للحكومة الآن هي النجاح في معالجة الأزمة الاقتصادية والصحية خصوصا في ظل جائحة كورونا”، فضلا عن الاستعداد لانتخابات نزيهة وعادلة.
وفي سياق آخر أكد الأسدي أن “الدعم الدولي مهم ويشكل دعما كبيرا لمسيرة العراق ولكن مدى استثماره يتوقف على خطوات الحكومة والخطط التي تضعها للاستفادة منه واستثماره داخليا وخارجيا خصوصا في موضوع استعادة دور العراق الإقليمي والدولي.
ويجدر بالذكر أن مجلس النواب كان قد منح الثقة لأعضاء حكومة الكاظمي لوزراء (الدفاع جمعة عناد، والداخلية عثمان الغانمي، والمالية علي عبد الأمير علاوي، والتخطيط خالد نجم، والإعمار والإسكان نازلين محمد، والصحة حسن محمد عباس، والكهرباء ماجد مهدي علي، والتعليم نبيل كاظم عبد الصاحب، والنقل ناصر حسين بندر، والشباب والرياضة عدنان درجال، والصناعة منهل عزيز والاتصالات أركان شهاب، وعادل حاشوش وزيراً للعمل، ومهدي رشيد جاسم وزيراً للموارد المائية وحميد مخلف وزيراً للتربية).
وبقيت خمس وزارات لم يصوت عليها أعضاء مجلس النواب وهي (التجارة والزراعة والهجرة والمهجرين والعدل والثقافة)، فيما تم تأجيل التصويت على مرشحي وزارتي الخارجية والنفط.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار