الامنية

الزاملي اعتقال “قرداش” يرفع من معنويات المؤسسة الأمنية ويعزز الثقة بها ويكسر شوكة داعش الإرهابي

((وان_بغداد))

عد القيادي في التيار الصدري السيد “حاكم الزاملي” اليوم الخميس اعتقال القيادي في تنظيم داعش الإرهابي “طه قرداش” بأهم العمليات التي ترفع معنويات المؤسسة الامنية وتعزز ثقة المواطنين بها وتكسر شوكة التنظيم.
وقال الزاملي في تصريح صحفي : تمثل عملية اعتقال القيادي البارز في تنظيم داعش الإرهابي “طه عبدالرحيم العفري” من أهم العمليات التي تسهم في رفع معنويات المؤسسة الامنية وتعزز ثقة المواطنين بها ، مبيناً أنها تكسر شوكة التنظيم كونه يمثل هو صندوق اسرار داعش الإرهابي.
وأضاف الزاملي : انضم “طه قرداش” إلى تنظيم القاعدة الإرهابي منذ سنة ٢٠٠٤ في مدينة تلعفر امتاز بالتطرف وتكفير المذاهب الأخرى والأقليات، لافتاً إلى انه تدرج في التنظيم الإرهابي واستلم مناصب عدة في الأمنية وديوان العسكر.
وأوضح الزاملي : إن الإرهابي اعتقل عدة مرات وأفرج عنه ثم بايع عصابات داعش واستلم مناصب عديدة منها مسؤول الانتحاريين وشارك في غزوات عديدة أثناء سيطرة عصابات داعش على مناطق محافظة صلاح الدين ، مشيراً إلى أنه كان اقرب المقربين للإرهابي “ابو بكر البغدادي” واجتمع معه اكثر من مئة مرة.
وأكد الزاملي : ويعد الإرهابي أحد المقربين من الخليفة الجديد لتنظيم داعش المدعو “ابو عبدالله قرداش” (امير محمد سعيد سالبي) وقد استلم منصب عضو اللجنة المفوضة وامير ديوان الحرب، منوهاً إلى انه هرب أثناء عمليات التحرير إلى سوريا وقد اعتقل من قبل قوات سوريا الديمقراطية في منطقة الباغوز السورية.
القيادي في التيار الصدري اعتبر تعاون الاجهزة الأمنية العراقية وبالأخص جهاز المخابرات الوطني مع دول الجوار واعتقال “طه قرداش” بأنه عمل نوعي وتطور في تعاملها وعلاقاتها وانفتاحها والتنسيق العالي المثمر ، مؤكداً أنه سوف يسهم في أضعاف التنظيم وكشف أسراره وتحركاته وأماكن تواجد قياداته وارتباطاتهم ومصادر تسليحهم وتجهيزهم وإمداداتهم ومصادر مواردهم المادية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار