الثقافية

أساتذة الجامعات العراقية وبمشاركة الصحافة الدولية الحرة تكرم وزير الصحة السابق بدرع الإستحقاق العراقي

كتب / ضرغام الدين علي

إلتقى الدكتور جعفر صادق علاوي وزير الصحة العراقية السابق في قصر الضيافة للأمانة العامة لمجلس الوزراء وفد أساتذة الجامعات العراقية برئاسة الدكتور جابر المخزومي وبمشاركة الصحافة الدولية الحرة برئاسة الإعلامي والصحفي سامي العبيدي .
حيث رحب الوزير السابق بزيارة الوفد الأكاديمي والصحفي حيث ساد اللقاء روح الوفاء والفكر الحضاري والوطني والزمالة الأخوية للرسالة حيث تم التكريم للسيد الوزير على طيب مواقفه الوطنية والفكرية والإنسانية والأكاديمية بدرع الإستحقاق العراقي ..
وتناول خلال اللقاء المطول كلمة للسيد الوزير عن إنجازات وعمل وزارة الصحة عندما كان حامل لأمانة الحقيبة الوزارية وفي ظل التصدي لوباء فيروس كورونا من حيث الإيجابيات والسلبيات والسبل المتاحة لمعالجة الإخفاقات بشكل وطني وعلمي وقيادي وكذلك الحديث عن روح التعاون وإشراك الجميع في تحمل المسؤولية العليا للبلد والإعتماد على طاقات فكرية أكاديمية وإعلامية وصحفية وثقافية للمشورة وادخالها في صنع القرار والرؤيا في كل الملفات الهامة من أجل الخروج من أزمة صعبة يمر بها العراق خاصة والعالم بشكل عام .
وتحدث العبيدي الإعلامي والصحفي الدولي عن دور الإعلام والصحافة الحرة ودورها الكبير والحضاري في إعطاء المشورة والتوجيه وفق مبادئ الإعلام المهني الحر كونها لسان وحامل تطلعات الشعوب نحو الخلاص والحرية والعدالة وتحقيق العيش الكريم من أجل بناء وطن وإنسان وحضارة عصرية ..
فيما تحدث جميع اعضاء الوفد عن أفكار علمية وأكاديمية عالية وكيفية تطبيقها وقرار إفساح المجال لتلك الطاقات الكبرى في بناء البلد حضاريا وفكريا واقتصاديا وصحيا وإجتماعيا وغيرها .
هذا وتم الإتفاق على بناء صلة تواصل دائمة لتطبيق ما إتفق عليه من رؤيا فكرية أكاديمية وإعلامية وصحفية سامية .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار