ادارة القوة الجوية تطالب باضافة القابها الغير محتسبة

((وان_بغداد))
فاتحت إدارة نادي القوة الجوية الرياضي،الهيئة التطبيعية لاتحاد الكرة باضافة الألقاب غير المحتسبة للنادي، وهو الطلب الثالث الذي تقدمه إدارة الصقور.
وقال نائب رئيس الهيئة الادارية لنادي القوة الجوية وليد الزيدي إنه تم مفاتحة الهيئة التطبيعة للاتحاد العراقي لكرة القدم من قبل ادارتنا اليوم الاثنين بكتاب رسمي، للموافقة على إضافة خمس بطولات لمسابقة الدوري والتي توج بها القوة الجوية للسنوات (١٩٦٢- ١٩٦٣- ١٩٧١- ١٩٧٢- ١٩٧٣) والتي ألغيت بسبب الحكومات السابقة والنظام البائد لتبديل اسمها في تلك الفترة”.
وأضاف الزيدي أن ” البطولات التي تطالب ادارة القوة الجوية باضافتها الى سجلات اتحاد الكرة هي مسجلة رسمية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم،حيث اوضح الاخير بان لا مانع لديه من احتسابها بشرط إضافة البطولات لدى سجلات الاتحاد العراقي”.
وتابع، أنه ” لايمكن الغاء التاريخ في أي دولة مستشهدا ببطولة كاس العالم والتي شارك فيها 13 منتخبا في اول نسخة اقيمت بالاوروغواي عام 1930 والتي مازالت معتمدة ليومنا هذا على الرغم من مشاركة فرق قليلة ودون اللعب في التصفيات ، فضلا عن بطولة دوري ابطال اوروبا والتي بدأت عام 1955 تحت مُسمّى (كأس الأندية الأوروبية الأبطال) والتي كانت البطولة في البداية بنظام خروج المغلوب “.
وأشار إلى أنه يجب حسم هذا الموضوع باقرب وقت ممكن وانصاف اقدم نادي تأسس في العراق واضعا كل الثقة بالهيئة التطبيعة من اجل اعادة ألقاب الدوري وأضافتها لسجلات النادي”.
يذكر أن فريق القوة الجوية احراز لقب الدوري العراقي احد عشرة مرة للمواسم التالية :
١- موسم ١٩٦٢
٢- موسم ١٩٦٣
٣- موسم ١٩٧١
٤- موسم ١٩٧٢
٥- موسم ١٩٧٣
٦- موسم ١٩٧٤-١٩٧٥
٧ – موسم ١٩٨٩- ١٩٩٠
٨ – موسم ١٩٩١ – ١٩٩٢
٩- موسم ١٩٩٦ – ١٩٩٧
١٠- موسم ٢٠٠٤-٢٠٠٥
١١- موسم ٢٠١٦- ٢٠١٧

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى