المحلية

الكهرباء تبين اسباب انخفاض ساعات تجهيز الطاقة

((وان_بغداد))

كشف المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، احمد العبادي،اليوم الاحد، اسباب انخفاض ساعات تجهيز الكهرباء في الآونة الاخيرة.

وقال العبادي في تصريح صحفي، إن “أسباب عديدة أدت إلى تقليل ساعات تجهيز الكهرباء في الآونة الاخيرة”، مستدركاً أن “النقص في تجهيز الطاقة لم يكن بدرجة كبيرة”.

وأوضح، أن “ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الطلب على استهلاك الطاقة ودخول بعض الوحدات التوليدية الرئيسية والخطوط الناقلة إلى الصيانة كانت أبرز الأسباب وراء انخفاض ساعات التجهيز”.

وبين، أن “الوحدات التوليدية التي دخلت الى الصيانة الاضطرارية هي محطات الصدر الغازية ومحطة القدس والرميلة الاستثمارية بالإضافة إلى وحدات توليدية دخلت تحت عمليات صيانة دورية”.

وأشار العبادي إلى “حرف بعض الأحمال الكهربائية لتشغيل المستشفيات والمراكز الطبية ومحطات المياه وصرف المياه، إلى جانب جملة من المشاريع المهمة المستثناة من القطع المبرمج”.

واكمل أن “جملة الصيانات تحتاج إلى إطلاق تخصيصات مالية ونفقات حاكمة بغية ادامة زخم عملها على النحو المطلوب”

وتابع، أن “هناك بعض العوارض الفنية التي تطرأ على معدات الشبكة الكهربائية حيث تسارع مفارز الصيانة إلى ادامتها وتصليحها لتسهم بتقديم خدمة مقبولة للمواطنين”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد