السياسية

البرلمان يؤيد الكاظمي بترشيق الدولة العراقية

((وان_بغداد))

علقت لجنة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي، اليوم السبت، على قرار مجلس الوزراء الجديد برئاسة مصطفى الكاظمي القاضي بتقليص وترشيد الهياكل الإدارية في الدولة العراقية.

وقال عضو اللجنة ستار جبار، إن “الحكومات السابقة كانت قد قلصت ودمجت بعض الوزارات، وهذه التجربة كانت فيها ايجابيات، كما كانت لا تخلو من السلبيات”، مؤكداً ان “العراق يمر بظرف اقتصادي خانق، وترشيد وتقليص مؤسسات الدولة، يحد من بعض الصرفيات، لكن هذا الترشيد والتقليص او الالغاء، يجب ان يتم دراسته بشكل دقيق”.

وبين جبار ان “هذه الخطوة مهمة جداً، خصوصاً ان هناك تداخلا في الكثير من صلاحيات مؤسسات الدولة العراقية وتضارب فيما بين المؤسسات ببعض القرارات المهمة”، مشددا على “مراجعة عمل مؤسسات الدولة ودمج بعضها ببعض او الغاء قسم منها”.

وأوضح ان اللجنة “بانتظار وصول كتاب من رئاسة الوزراء، بشأن المؤسسات التي سوف تلغى او تدمج، لغرض دراسة هذه الخطوة، حتى نقدم رأينا، ومقترحاتنا، سيما أن بعض مقترحاتنا ستكون ملزمة”، مشيراً الى ان “الغاء او دمج مؤسسات الدولة العراقية، بحاجة الى تصويت البرلمان”.

وقرّر مجلس الوزراء خلال جلسته الاعتيادية الثانية برئاسة الكاظمي في 12 ايار الحالي، تقليص وترشيد الهياكل الإدارية للدولة، داعيا كل جهة حكومية الى تقديم رؤيتها في هذا المجال.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار