الاقتصادية

وزير التجارة يدعو الى اأستنفار كل الامكانات لانجاح الموسم التسويقي لمحصول الحنطة ٢٠٢

((وان_بغداد))

تحدث وزير التجارة وكالة، علي الدليمي، اليوم الجمعة، عن آليات الموسم التسويقي لمحصول الحنطة، مؤكدا أنها تتم بمتابعة تفصيلية من قبل السيد رئيس الوزراء.

وقال الدليمي، في بيان نقله الناطق الرسمي للوزارة، إن “السيد رئيس الوزراء يتابع بشكل ميداني آليات تسويق الحنطة من الفلاحين والمزارعين وأكد على أهمية تسهيل مهمة الفلاحين في إيصال المحصول إلى مواقع الخزن التابعة لوزارة التجارة”.

وأشار الوزير، إلى أن “جهودا كبيرة تبذل في جميع مراكز التسويق في بغداد والمحافظات من خلال تسهيل الإجراءات أمام الفلاحين والمزارعين، والعمل وفق الضوابط التي اعتمدتها الخطة التسويقية لمحصول الحنطة لعام 2020 والتي تم المصادقة عليها من قبل اللجنة التسويقية العليا”.

وبين، أن “كميات الحنطة المسوقة لهذا الموسم تبشر بخير وأن العمل يجري بشكل جيد في جميع مراكز التسويق من خلال تذليل العقبات التي تواجه الفلاحين والمزراعين، فضلا عن تهيأة مراكز الخزن من خلال آليات تتيح وجود هذه المخازن في مراكز متعددة وقريبة في مناطق البلاد الهدف منها تسهيل وصول الفلاحين بشكل سريع والمحافظة على هذه الكميات من خلال مخازن حديثة استحدثت باستخدام الكتل الكونكريتية”.

ودعا وزير التجارة، جميع ملاكات وزارته والمشرفين على مراكز التسويق في المحافظات إلى “بذل قصارى الجهود والتواجد ميدانيا في هذه المراكز بغية تذليل المعوقات ومعالجة الاشكالات التي قد تحصل في هذه المراكز”، موجها بـ”وضع ارقام هواتف ساخنة عند ابواب المراكز الستويقية تتيح للفلاحين والمرزاعين الاتصال بالوزارة وقيادتها لنقل شكاواهم وملاحظاتهم عن الموسم التسويقي لكي يتم معالجتها بشكل سريع”.

وتابع، أن “اللجنة التسويقية العليا لمحصول الحنطة ستعقد اجتماعا هذا الأسبوع بهدف وضع الحلول المناسبة لمعوقات العمل والتأكيد على الضوابط التي اعلنتها الخطة التسويقية والاطلاع بشكل تفصيلي على ما يحصل بتلك المراكز ووضع الحلول السريعة والناجحة التي تسهم في إنجاح الموسم التسويقي والحصول على كميات اكبر من العام الماضي الأمر الذي يتيح للعراق الاستقرار من ناحية الأمن الغذائي من خلال توفر مادة الحنطة الاستراتيجية”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار