الامنيةالمحلية

الشرطة المجتمعية تنفذ 756 نشاطا توعوياً وإنسانياً في أسبوع

((وان_بغداد))
أكد مدير الشرطة المجتمعية التابعة لدائرة العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية العميد غالب عطية خلف أن مفارز المجتمعية المنتشرة في أغلب محافظات البلاد تمكنت من تنفيذ (756) نشاطا توعوياً واجتماعياً وإنسانياً خلال المدة ما بين (5 – 11) من شهر آيار الجاري.
مبيناً أن من بين أهم تلك النشاطات تنفيذها لـ 40 حملة توزيع مساعدات غذائية وحليب أطفال على العوائل المتعففة والأيتام، حيث تمكنت من توزيع (204) سلات غذائية خلال اسبوع. مضيفاً، أن مفارز المجتمعية نفذت خلال الاسبوع (526) نشاطاً مشتركا مع القوات الأمنية والطواقم الصحية وفرق الدفاع المدني فضلا عن بعض منظمات المجتمع المدني الناشطة في المجال الإنساني لتوعية المواطنين بضرورة الالتزام بالحظر الوقائي والامتثال لقرارات خلية الأزمة الحكومية ولجنة الأمر الديواني (55) للحفاظ على السلامة الصحية العامة وعدم التسبب بتفشي وانتشار وباء فيروس كورونا.
إلى ذلك أشار العطية إلى أن الشرطة المجتمعية تمكنت من تنظيم 12 حملة للتبرع بالدم للجرحى والمصابين والمرضى الراقدين بالمستشفيات. فضلا عن ذلك تلبيتها لـ 43 مناشدة لمواطنين احتاجوا إلى تدخل المجتمعية لحل مشاكلهم التي اختلفت بين توفير مساعدات غذائية أو تعرضها لعنف اسري أو ابتزاز الكتروني وغيرها.
كما أوضح مدير الشرطة المجتمعية أن من بين النشاطات المنفذة خلال الأسبوع المنصرم أيضا تنفيذ 47 حملة تعفير وتعقيب لقرى ومناطق في بغداد والمحافظات، وإقامتها لـ 3 ندوات توعوية حول فيروس كورونا، وتنظيمها لمنتديين مناطقيين عبر الدائرة الالكترونية لمناقشة أوضاع المناطق الخدمية والأمنية والصحية والمجتمعية، وغيرها من النشاطات.
يذكر أن الشرطة المجتمعية التي تعد واحدة من أبرز دوائر وزارة الداخلية التي تعمل من أجل تعزيز الثقة بين المواطن ورجل الأمن، وتقدم خدمات توعوية وتثقيفية وإنسانية كبيرة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار