تقارير وتحقيقات

دراسة أمريكية: القطط تنقل عدوى كورونا فيما بينها

((وان – متابعة))
قال علماء أمريكيون أن القطط يمكن أن تصيب بعضها البعض بعدوى كورونا المستجد، الناتجة عن فيروس كوفيد 19 .
وذكرت وكالة “أسوشيتد برس” نقلاً عن دراسة أجراها علماء من جامعة ويسكونسن أن القطط المصابة بالفيروس خلال تجربة مخبرية تمكنت من إصابة القطط السليمة بـ COVID-19 ، حتى إذا لم تظهر على الحيوانات المريضة أعراض العدوى.
وخلال التجربة، نقل الباحثون فيروس كورونا (مأخوذ من البشر) لثلاث قطط .  ثم ، تم وضع كل من القطط المصابة مع أخرى سليمة.  وبعد خمسة أيام ، تم تحديد الإصابة بكورونا لدى جميع القطط الثلاثة التي كانت في السابق سليمة، ولم تظهر أي من الحيوانات الستة المصابة أية أعراض واضحة بـ COVID-19.
 وقال أحد مؤلفي الدراسة وهو خبير: “لم يكن هناك عطس ولا سعال ، ولم يكن لديهم الحمى أو انخفاض الوزن.
وتابع:” إذا نظر إليها صاحب الحيوان … لما لاحظ ذلك”. 
ودعا عالم الفيروسات بيتر هالفمان.  في الوقت نفسه ، إلى عدم الذعر حاليا، ووجه بالتمسك بمعايير مسائل النظافة – وعدم تقبيل الحيوانات ومسح الأسطح في المنزل.
 وفقا للباحثين ، تثبت نتيجة هذه التجربة الحاجة إلى ضرورة التثبت مرة أخرى من انتقال الفيروس المحتمل من القطط إلى البشر.  وفي الوقت نفسه ، أشارت الجمعية الطبية البيطرية الأمريكية (AVMA) في بيانها إلى أنه حتى إذا كان الحيوان مصابا بطريقة متعمدة في المختبر ، فإن هذا “لا يعني أنه سوف يصاب بسهولة بنفس الفيروس في الجسم الحي”.
 حاليا، لا يوجد دليل على قدرة فيروس التاجي على الانتقال من القطط إلى البشر، ولكن تم الإبلاغ عن حالات إصابة الحيوانات بالحيوانات.  لذلك، في أوائل أبريل ، تم تشخيص العديد من النمور والأسود في حديقة حيوان برونكس في مدينة نيويورك بـ COVID-19.  بالإضافة إلى ذلك ، اكتشف العلماء الصينيون أجساما مضادة للفيروس التاجي في 102 من القطط في ووهان ، الصينية.
المصدر: انترفاكس+ اسوشيتيد برس فيروس كورونا كوفيد-19

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار