الامنية

النزاهة تضبط صهاريج وقود مهربةٍ ووسيطين في رشوةٍ بنينوى

((وان_بغداد))

تمكنت مديرية تحقيق الهيئة في محافظة نينوى من تنفيذ ثلاث عملياتٍ أسفرت عن ضبط صهاريج وقود معدةٍ للتهريب، ووسيطين في رشوةٍ، ومتهمين آخرين في مديريَّة ماء المحافظة.

المديرية، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّات الثلاث، أشارت إلى ضبطها بموجب مذكرةٍ قضائيَّةٍ، متهمين اثنين متلبسين بالجرم المشهود أثناء تسلُّمهما مبلغ الرشوة؛ لغرض إيصاله إلى أحد المسؤولين (بحسب ادعائهما) لغرض إخلاء سبيل عجلتين تم ضبطهما محملتين بمادة البنزين المعد للتهريب، إذ تم عرضهما على السيد قاضي التحقيق المُختصِّ صحبة المبرزات الجرميَّة المضبوطة، الذي قرَّر بدوره توقيفهما؛ استناداً إلى أحكام المادَّة (307) من قانون العقوبات العراقيِّ.

وتابعت المديرية إن ملاكاتها، وفي عمليةٍ أخرى منفصلةٍ، وبموجب مذكرةٍ قضائيَّةٍ، تمكنت من ضبط متهمين آخرين أقدما على جلب كمياتٍ كبيرةٍ من المشتقات النفطيَّة؛ بغية المتاجرة بها في السوق السوداء، إذ تم ضبط صهريج سعة (36) ألف لتر يحوي مادة البنزين، وثلاثة صهاريج أخرى محملةٍ بمادة زيت الغاز، وتم توقيف المتهمين من قبل القضاء؛ استناداً إلى مقتضيات المادَّة الحكميَّة ذاتها.

وافصحت عن تنفيذها عمليَّة ثالثة، بموجب مذكرةٍ قضائيَّةٍ، في مديريَّة ماء المحافظة أسفرت عن ضبط أحد المعقبين؛ لقيامه بتعقيب معاملات مشاريع منفذةٍ  وصكوك، فيما تم ضبط مسؤولة وحدة الصندوق في المديريَّة؛ لاتهمامها بالتعاون معه.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار