المحلية

هيأة الإعلام والاتصالات: خطوات للحد من ضعف خدمة الإنترنت

((وان_متابعة))

أكد رئيس مجلس الأمناء في هيأة الإعلام والاتصالات اشرف الدهان، اتخاذ إجراءات قانونية بحق الفضائيات المخالفة للتعليمات، فيما أشار الى خطوات تحد من ضعف خدمة الإنترنت.

وقال الدهان لوكالة الأنباء العراقية الرسمية اطلعت عليه وكالة ارض اشور الاخبارية، إن “هيأة الإعلام والاتصالات اتخذت إجراءات بحق القنوات المخالفة بموجب لوائح السلوك المهني والإعلامي المعتمدة”، مؤكدا التنسيق مع القنوات المعنية بضرورة الالتزام ومنع تكرار الخروقات في أعمالها الفنية”.

وفي ما يخص تنظيم البث الفضائي ومنح التراخيص أشار الى أن “هناك آلية لمنح تراخيص البث، تتم إعادة النظر بها بأوقات زمنية بما يتناسب مع الواقع الذي تعيشه البلاد بعد عام 2003”.

وأضاف أن “الهيأة لديها خطط مستقبليةُ جديدة بأن يكون قطاع الاتصالات حيويا أكثر مما هو الآن في رفد الاقتصاد العراقي بالعوائد المالية”.

وأكد أن “الهيأة تعمل على عدم بقاء الاتصالات محتكرة من قبل جهة معينة وهذا الأمر سينعكس إيجابيا على جودة الخدمة وأسعار الإنترنت”.

وأردف أن ” مشكلة العراق الآن هي أسعار الإنترنت في حال عدم تخفيض الأسعار، وعدم الاستقرار في جودة الخدمة في ما يخص الإنترنت”.

وأشار الى أن “هيأة الإعلام والاتصالات لديها خطوات للعام الحالي تحد من ضعف خدمة الإنترنت من خلال طرح تراخيص جديدة ستكون له انعكاسات كبيرة على تحسنها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار