المحلية

الصحة: إجراءات مشددة لمنع ارتفاع الإصابات بكورونا

((وان_بغداد))

كشف مدير دائرة الصحة العامة في وزارة الصحة رياض عبد الأمير عن أسباب ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا، فيما أشار الى إجراءات مشددة لمنع ارتفاع معدل الإصابات.

وقال عبد الأمير في تصريح صحفي، إن “الوضع الوبائي ما زال غير مستقر، حيث أن ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا يعود إلى سببين، الأول زيادة الفحوصات فيما يرجع الثاني إلى الاستهانة بالإجراءات الوقائية”.

وأضاف أن “الكثير من المطاعم والمولات والأسواق فتحت أبوابها أمام المواطنين، فضلا عن زيادة أعداد الركاب في المركبات حيث إن جميع تلك المظاهر خطرة لانتشار فيروس كورونا”، مبينا أن “الصحة أمام خيارين الأول فرض الحظر الشامل، أو المناطقي، أي التي تخالف الإجراءات الوقائية وتزداد فيها الإصابات، تغلق وتحظر تماما لإتاحة الفرصة لكوادر الصحة أن تعمل المسوحات والسيطرة على الوباء”.

وتابع أن “الاجتماعات مستمرة للجنة العليا للصحة والسلامة مع كوادر الصحة ووزير الصحة والوكيل الفني للوزارة لمناقشة الإجراءات المقبلة التي ستكون مشددة لمنع ارتفاع معدل الإصابات”، موضحا أن “العراق سيبقى مغلقا أمام حركة الطيران والمسافرين”.

وأشار إلى أن “المناطق الأكثر تسجيلا للإصابات هي مدينة الصدر والزعفرانية والرشاد في بغداد أما البصرة فهي الهارثة حيث أن هذه المناطق تزداد فيها الكثافة السكانية ولم تراع الالتزام بالإجراءات الوقائية”، داعيا “جميع المواطنين الى أن يراعوا الإجراءات الوقائية للحد من ارتفاع معدل الإصابات”.

وأعلنت اللجنة العليا للصحة والسلامة، تمديد ساعات الحظر، فيما قررت فرض حظر شامل للتجوال بعيد الفطر ومحاسبة المخالفين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار