المحلية

وزير الشباب والرياضة: تشكيل لجان مشتركة مع وزارات الثقافة والتربية والتعليم لتأهيل الشباب وبناء الإنسان ونسعى لصياغة قانون الرياضة العام

((وان_بغداد))

اكد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال ان قانون اللامركزية الإدارية في مؤسسات الدولة الرسمية وعمل مجالس المحافظات يجب ان يكون ايجابيا في التعاطي مع قضايا الشباب كونهم الاستثمار الامثل للدولة وليس العكس ، وعندما تتضرر شريحة الشباب من خلال منتدياتهم، يجب علينا معالجة هذا الخلل بالتعاون مع المحافظات التي تقع عليها مسؤولية المنتديات اداريا وماليا وترك الجانب الفني للوزارة، التي ستقع عليها مسؤولية وضع برامج عمل تنفيذية ورسم استراتيجية هذه المنتديات.
جاء ذلك خلال زيارته السبت 9 -5 – 2020 ، مقر دائرة الرعاية العلمية في القبة الفلكية بمنتزه الزوراء، واجتماعه بمدير عام الدائرة، بحضور مدير عام الدائرة الادارية والقانونية والمالية، إذ إطلع “درجال” على ابرز الانشطة للدائرة واهم الدورات العلمية التي تنفذها وتخص شريحة الشباب فضلا عن المشاكل التي تعترض سبيل تنفيذ برامج اكثر تطورا لا سيما في ظل للمرحلة الحالية التي تتطلب التعامل إلكترونياً بسبب جائحة كورونا.
وناقش درجال ابرز العقبات التي تحد من تطور هذا الصرح العلمي الكبير ، على الرغم من كونها قديمة ويعرفها اهل الشان والاختصاص ولابد من وضع حلول مناسبة لها ، مشيرا بان الامانة العامة لمجلس الوزراء ومجلس النواب يعولان على وزارة الشباب والرياضة كثيرا لتقديم ما هو افضل للشباب واستيعاب هواياتهم وابداعاتهم بمختلف المجالات الفنية والعلمية والرياضية والثقافية، وسيتم تشكيل لجان مشتركة مع وزارات الثقافة والتربية والتعليم لإعادة تأهيل الشباب وفق هذه الاسس التي تصل بنا الى بناء الإنسان، والاستثمار في هذا المجال كونه قيمة عليا لبناء الدولة . وتابع بالقول ، في الجانب الاخر الذي يتعلق بالرياضة سيتم تشكيل لجنة عليا لإعداد مشاريع قوانين الشباب والرياضة تتكون من من ممثلي الامانة العامة لمجلس الوزراء ولجنة الشباب والرياضة البرلمانية ووزارة الشباب واللجنة الاولمبية ومجلس القضاء الأعلى وشورى الدولة فضلا عن خبراء في الرياضة والاستثمار لصياغة قانون موحد للأندية والاتحادات واللجنتين الاولمبية والبارالمبية فضلا عن الاستثمار الرياضي يسمى قانون الرياضة العام .
وجرى خلال اللقاء الموسع مناقشة الازمة المالية الصعبة التي يمر بها العالم اجمع والعراق على وجه التحديد، موضحا ان هذه الصعوبات لن تقف عائقًا امام طموحاتنا ولم تمنع دوائر الوزارة ايضا من تكوين خلية ازمة للتصدي لجائحة وباء كورونا بامكانيات بسيطة ولكنها فاعلة الامر الذي يؤشر تراكم الخبرات وسلامة النهج.
ونوه الكابتن درجال الى ان الفكر الاستثماري الذي تتعامل به المؤسسات اليوم ومنها المنتديات الشبابية يشوبه الكثير من الاخطاء في الجدوى ويجب رسم خارطة طريق توفر المستلزمات المادية التي شيد المنتدى من اجلها وليس العمل على انهاء أي نشاط للمنتدى تحت ذريعة الاستثمار مشددا على ان جميع العقود الاستثمارية ستخضع لإعادة النظر والتدقيق في جدواها ووضع معايير اساسية اولها خدمة شباب العراق من شماله الى جنوبه بجميع توجهاتهم بعيدًا عن الطائفية والمعتقد.
وفي ختام اللقاء اجرى وزير الشباب والرياضة جولة تفقدية في المبنى والقبة الفلكية على امل التواصل الدوري مع جميع العاملين فيه”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار