الامنيةالمحلية

مدير الشرطة المجتمعية: وزعنا ما يقرب من 20 ألف سلة غذائية خلال شهر نيسان المنصرم

((وان_بغداد))
بيّن مدير الشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والإعلام لوزارة الداخلية العميد غالب عطية خلف أن مفارز الشرطة المجتمعية نفذت أكثر من 3000 نشاطا وحملة توعوية ومهاماً إنسانية واجتماعية خلال شهر نيسان المنصرم من العام الجاري 2020.
موضحاً أن الشرطة المجتمعية تمكنت خلال الشهر من توزيع (19,796) سلة غذائية على العوائل المتعففة ومحدودي الدخل في مختلف محافظات البلاد.
مضيفاً: أنها سيّرت (1116) دورية من مفارزها لتوعية المواطنين بمختلف شرائحهم وأماكن تواجدهم بضرورة الالتزام بحظر التجوال الوقائي والصحي، فضلاً عن تنفيذها لـ (558) حملة لمساندة القوات الأمنية في تنفيذها لمهامها في تطبيق قرارات خلية الأزمة الحكومية لمكافحة فيروس كورونا.
وأشار العميد غالب الى أن الشرطة المجتمعية نفذت خلال الشهر (248) حملة مشتركة مع الطواقم الصحية لتوعية الموطنين حول فيروس كورونا وفحصهم واتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة بحقهم لمنع تفشي الوباء في البلاد. كما نظمت (445) حملة توعية على الأسواق والمحال التجارية بالتعاون مع الدوائر المختصة لمراقبة أسعار السلع والمواد الغذائية الأساسية وحث الباعة على عدم رفعها ومساعدة العوائل المتضررة والمتعففة.
وألمح العميد غالب الى أن الشرطة المجتمعية نفذت (303) حملات تعفير وتعقيم في الأحياء السكنية والدوائر والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية للوقاية من الفيروس والحد من انتشاره، فضلاً عن تنفيذها 16 برنامج ثقافي وتوعوي، وعقدها لمنتديين مناطقيين عبر الدوائر الالكترونية لمناقشة أوضاع تلك المناطق الأمنية والخدمية والصحية، إضافة إلى تلبيتها لـ (207) مناشدات إنسانية واردة إليها من أشخاص بحاجة إلى مساعدات إنسانية واجتماعية أو يعانون من تعنيف اسري واجتماعي.
وبيّن العميد غالب أن الشرطة المجتمعية تمكنت خلال الشهر من التدخل في حسم (6) قضايا متعلقة بالعنف الأسري ضد المرأة والطفل بالتنسيق من الدوائر المختصة، فضلاً عن تنفيذها لعشرات النشاطات والبرامج التوعوية الأخرى.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار