السياسية

الكعبي: حكومة الكاظمي أمامها تحديات كبيرة

((وان – متابعة))
أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، أن حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أمامها تحديات كبيرة.

وقال الكعبي في تصريح خاص أدلى به لـ «الصباح»: إن “هناك الكثير من التحديات الاقتصادية والأمنية والصحية أمام الحكومة الجديدة، والتي تتمثل بالأزمة الاقتصادية العالمية وانخفاض أسعار النفط والتحدي الأمني في ملاحقة خلايا عصابات داعش الإرهابية والقضاء عليها”.

وتابع: “فضلا عن التحدي الصحي المتمثل بجائحة كورونا وتداعياتها, والتعامل والتعاطي مع الملفات الأخرى كالتوازن وأبعاد العراق عن الصراعات الدولية والإقليمية وتنفيذ مطالب المتظاهرين”.

وأضاف، إن “وجود الحكومة في المرحلة الحالية مهم جداً في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها البلاد”, منوهاً الى أن البرنامج الحكومي لرئيس الحكومة على الرغم من أنه مقتضب؛ إلا أنه يتلاءم مع المرحلة المقبلة.

واشار الى ان الدولة العراقية أمام منعطفات وتفاصيل مهمة تحتاج إلى إعادة النظر وبناء القدرات والقابليات التي تتلاءم وحجم تلك التحديات، لاسيما في ما يتعلق بالجانب الاقتصادي وتفعيل جانب الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص ومشاركته في التنمية لانعكاسه على الاقتصاد العراقي والرقي به إلى مستوى أعلى، إضافة إلى المشاركة في خطط التنمية من قبل القطاعات المختلفة, مبيناً إن “الأزمة الاقتصادية الحالية ستلقي بظلالها على الكثير من القطاعات المهمة التي ستتسبب بتسريع عدد كبير من العاملين في القطاع الخاص”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار