المحلية

استمرار اعمال صيانة واكساء الشوارع التي تعاني من المطبات في الزبير

((وان_بغداد))

أعلنت السلطات المحلية في قضاء الزبير غرب البصرة عن استمرار العمل من قبل بلدية القضاء بصيانة واكساء الشوارع الرئيسية والفرعية التي تعاني من الحفر والمطبات في معظم مناطق القضاء المخدومة سابقا.

وقال قائم مقام القضاء عباس ماهر ,إن كوادر وآليات معظم القواطع والأقسام ببلدية الزبير استأنفت أعمالها قبل شهر رمضان وخلاله ضمن الوجبات المسائية لتنفيذ خطة صيانة واكساء الشوارع بكافة المناطق ضمن خطتها الخدمية.

وبين ان حملة الصيانة والاكساء نفذت اعمالها في مناطق الشمال والدريهمية وحي المعلمين والصناعية والطرق الرئيسية الاخرى وضمن إمكانيات بلدية الزبير الذاتية وباستخدام معاملها بالرغم من عدم وجود تخصيصات بسبب عدم إقرار الموازنة والاعتماد على المواد الأولية المتوفرة.

ونوه ماهر الى ان تلك الاعمال لا تتقاطع مع اعمال تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع المجاري ضمن خطة مشاريع 2019 والذي سينفذ مطلع الاسبوع القادم من قبل شركة النرجس للمقاولات العامة وان هذه الشوارع ضمن المناطق المحالة على المرحلة الاولى التي سوف تحال خلال هذه السنة بعد انتهاء حسم المشروع من قبل وزارة الاسكان والاعمار والبلديات.

وتابع ان الاعمال المنفذة حصلت ضمن اجراءات الترقيع لرفع المعاناة عن المواطنين من الحفر والمطبات في الشوارع، لحين احالة مشروع البنى التحتية المتكامل لمدينة الزبير

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار