الرياضية

وزارة الشباب والرياضة تشكل لجنة تحقيقية بشأن تعاطي المنشطات لعدد من لاعبي منتخب رفع الأثقال

((وان_بغداد))

أعلن مدير عام دائرة الطب الرياضي والعلاج الطبيعي في وزارة الشباب والرياضة الدكتور حيدر رحيم وهاب ان وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض وجه بتشكيل لجنة تقصي الحقائق في موضوع تعاطي المنشطات لعدد من لاعبي المنتخب العراقي برفع الاثقال.
وبين وهاب في تصريح لـ(قسم الإعلام والاتصال الحكومي) تابعته وكالة أرض آشور الإخبارية، ان اللجنة باشرت عملها والتقت باللاعبين المتعاطين، فضلًا عن الملاك الاداري والمالي للاتحاد العراقي برفع الاثقال، لبحث اسباب التعاطي وتحديد الجهة المسؤولة عن ذلك، ثم رفع التوصيات الى وزير الشباب والرياضة بشأن تقصير الجهة التي سببت هذه الانتكاسة في الاتحاد العراقي المركزي لرفع الاثقال.
من جانب آخر اوضح وهاب ان دائرة الطب الرياضي تعمل مع اللجنة العراقية لمكافحة المنشطات على هذا الملف ضمن المعايير الدولية، مؤكدا ان مهام اللجنة تتضمن توعية ومراقبة وفحص اللاعبين عبر خطة سنوية تعد مسبقا، ويشارك فيها اعضاء من الملاكات الطبية للدائرة واللجنة الاولمبية الوطنية العراقية.
واضاف من خلال العمل الدوري للجنة العراقية لمكافحة المنشطات ثبت لدينا حالات تعاطي لعدد من اللاعبين ومن مختلف الاتحادات المركزية، وهناك متابعة للاجراءات التحقيقية مع لجنة ادارة النتائج التابعة لإقليم غرب اسيا لمكافحة المنشطات لإجراء التحقيقات وإتخاذ العقوبات بحق اللاعب المتعاطي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار