المحلية

رئيس خلية الأزمة في النجف الأشرف يثمّن وقفة العتبة العلوية ودعمها الفريد في مواجهة وباء كورونا

((وان_بغداد))

زار وفد حكومي من محافظة النجف الأشرف معمل القسيم لإنتاج المعقمات والمنظفات في العتبة العلوية واطلع على المنتجات التي يوفرها المعمل والدعم المتواصل من الأمانة العامة لإجراءات السلامة الاحترازية لحماية المواطنين والزائرين من وباء كورونا والحدّ من انتشاره .

وثمّن الوفد الذي ترأسه محافظ النجف رئيس خلية الأزمة السيد لؤي الياسري ، الوقفة الفريدة للعتبة والتعاطي الايجابي المثمر مع أزمة وباء كورونا ، وذلك خلال زيارته المعمل برفقة عضو مجلس الإدارة رئيس قسم الإعلام الأستاذ فائق الشمري ، وبحضور عدد من رؤساء الأقسام والمنتسبين في العتبة المقدسة .

وتحدث محافظ النجف لؤي الياسري أثناء اطلاعه على تنوع منتجات المعمل لــ (المركز الخبري) قائلا ” نبارك للأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة هذا الانجاز المتميز الكبير ، والجهد الواضح والمواقف المشرفة للعتبة المقدسة مع خلية الأزمة ، حيث كان تعاملها فريدا من نوعه وتعاطيها ايجابيا مع أزمة وباء كورونا “.

وأضاف ” قدمت العتبة العلوية مختلف الدعم كتوفير وجبات الطعام المجانية للراقدين المصابين في المستشفى وأماكن العزل ، وتهيئة مدينة الزائرين لاستقبال المصابين وبشكل مجاني ، فضلا عن الكميات الكبيرة من المياه الصالحة للشرب التي توزع على المفارز الأمنية “.

وحول مشاهداته لنشاط المعمل ومنتجاته المتنوعة عبّر قائلا ” اليوم نرى معمل المعقمات والمنظفات يقدم الدعم في هذه المرحلة ، ومن خلال هذا الإنتاج سيطرنا على أسعار المعقمات والمنظفات وهذا يحسب للعتبة العلوية .

وتابع ” هناك معرقلات إدارية في استحصال التراخيص الرسمية للمعمل ، وعلينا التدخل – مع وجود المصلحة العامة لهذا المعمل – كمحافظة والدوائر ذات العلاقة (التخطيط العمراني ، والزراعة ، والبلدية )، إضافة الى المتابعة مع وزارة الصحة ، ولاسيما الوكيل الفني الدكتور جاسم الفلاحي وهو المتعاون معنا في دعم هذا المشروع “.

الى ذلك بيّن مسؤول شعبة تنقية المياه والصناعات الكيمياوية المهندس فاضل الطبطبائي، عددا من ثمار المعمل في هذه المرحلة قائلا ” أثمر المشروع عن استقطاب عدد واسع من الأيدي العاملة لتصنيع أكثر من (20) منتجا من المعقمات والمنظفات، ومع دخول أزمة فيروس كورونا نجحنا في توفير المنتج لجميع المؤسسات الصحية بمحافظة النجف ، فيما تم تزويد الفائض للمحافظات المجاورة ، فضلا عن تلبية طلبات العاصمة بغداد ومحافظة البصرة ، وذلك لما يتميز به المنتج من الجودة العالية والالتزام بالمعايير والمواصفات الصحية المعمول بها عالميا .

من جانبه قال رئيس قسم السلامة المهنية المهندس علي الغريفي ” كان للمعمل دور كبير في دعم الإجراءات المتخذة في ظل انتشار فيروس كورونا ، من خلال تجهيز الأقسام التابعة للعتبة المقدسة بكافة أنواع المعقمات والمنظفات والمواد المطهرة ، إضافة إلى تجهيز الدوائر الخدمية ، ثم الانطلاق لتجهيز المواطنين في مدينة النجف الأشرف والمحافظات المجاورة “.

هذا ويحظى المعمل التابع الى شعبة تنقية المياه والصناعات الكيماوية في العتبة المقدسة بمتابعة وتوجيه متواصل من قبل الأمانة العامة للعتبة المقدسة لما يمثله من دور مفصلي ساند لإجراءات السلامة المعمول بها في أزمة وباء كورونا .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار