الامنية

العقابي: يجب ان نفكر جميعًا في كيفية توجيه بوصلة الإعلام لخدمة العراق

قال منهد العقابي مدير عام اعلام الحشد الشعبي، يجب ان نفكر جميعًا في كيفية توجيه بوصلة الإعلام لخدمة العراق.

وذكر مهند العقابي مدير عام إعلام الحشد الشعبي في بيان تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة:
حينما يمر علينا اليوم العالمي لحرية الصحافة نستذكره بطريقة مختلفة ، كيف وهناك من كان منا وفينا شهداء ومضحين ذهبوا على طريقة الأبطال الكبار .

وتابع العقابي: انطلقت الفتوى وانطلق معها أول فريق إعلامي حربي متطوع يلبس جلباب نكران الذات هدفه لا يقل عن هدف المجاهدين الذين يحملون السلاح فالعنوان واحد نصرًا من الله أو شهادة يفتخر بها أحباؤهم .

وأضاف : توالت الأحداث فكان التحرير يتلو التحرير والنصر يعقبه نصر والكاميرا تتقدم قبل المقاتل في الخطوط الأمامية حتى بات العراقيون يعيشون المعارك المشرفة لحظة بلحظة كأنهم في سوح القتال ، يسهمون في إسعاد الناس وفي رفع معنويات القوات الامنية وفِي المحاربة النفسية للعدو .

واوضح : فانجلت غبرة الاٍرهاب من بلاد الرافدين وكان الإعلام الحربي في العراق شريكا أساسيا بتحقيق النصر بثمن غال 35 شهيدا و اكثر من ٦٠ جريحا مسجلين ضمن كوادر هيئة الحشد الشعبي ماتزال قيادة الحشد توليهم الاهتمام العالي ، عندما نتذكرهم نشعر بحلاوة ضحكتهم وبحرارة شجاعتهم وغيرتهم وبطريقة مهنيتهم .

وتابع حديثة بالقول : ان الإعلام الحربي كما رأيناهم وكما نجدهم هم الأحرار فعلا فضّل الكثير منهم العمل في مؤسسات إعلامية تدفع أثمانًا عالية ليلتحق مع الأبطال في الحشد كما التحق الطبيب والأستاذ الجامعي والمعلم والمهندس وغيرهم من اصحاب المهن مستبدلين مهنا كانت الأفضل من ناحية الرفاه والراحة بتراب المعركة لأنهم يعرفون ان العزة والرفعة والخلود هناك.

وختم : مع هذه الإطلالة نحو مجاهدي الإعلام الحربي نبارك ايضا لزملائنا الصحفيين هذه الذكرى حتى من يختلف معنا في الرأي فنحن احيانا نقدر ظروف ومصاعب عملهم ، وندعو الجميع الى ان يكونوا على قدر مسؤولية حرية التعبير عن الرأي بعد ان عشنا في زمن نظام دكتاتوري كان يحتكر الصحافة والإعلام له كما عهدناهم ، وان نفكر جميعًا في كيفية توجيه بوصلة الإعلام لخدمة بلدنا الجميل العراق بوحدته بخيراته بشعبه بحشده بقواته الامنية”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار