ابراجالثقافية

أبرز الاحداث الفلكية الشهرية عن شهر أيار مايو 2020

((وان_بغداد))
توقعات الابراج عن شهر أيار (مايو) 2020
أبرز الاحداث الفلكية عن شهر أيار (مايو)
أبرز الاحداث الفلكية الشهرية عن الشهر الخامس شهر أيار مايو 2020
لا شك اننا لا نزال نعيش تحت تاثيرات عام 2020 الاستثنائية التي تحمل طالعا فلكيا لم يحدث منذ آلاف السنين اذ يجتمع خلالها ثلاثة كواكب في برج الجدي وهذا التلاقي يكون نادرا جدا ومؤثرا ومهما المشتري زحل بلوتون وبما ان برج الجدي يرمز الى النفوذ والسلطة والشأنين المالي والسياسي كما يشير الى الدكتاتورية والجشع السلطوي والمادي من حين ان اورانوس الموجود في الثور يعني التخلي عن الماضي للسير الى جديد يفرض نفسه لذلك لا نستغرب الاحداث والمفاجآت الغير متوقعّة التي تقلب بعض المقاييس بدون شك نحن ذاهبون الى انهيار الحكومات والى صراعات مع الامراض الحكومية والاوبئة التي نأمل ان يجدوا لها لقاحات مفيدة لخلاص الانسانية على كافة انحاء الارض.بالنسبة الى تحركات الكواكب هذا الشهر يسجل تاريخ 13 أيار مايو انتقال المريخ الى برج الحوت المائي ما يسبب بالتراجع الصحي والكثير من المشاكل والخلافات لكل من مواليد الجوزاء العذراء والقوس.. كذلك اعتبارا من 15 أيار مايو يبدأ كوكب الزهرة بالتراجع في برج الجوزاء ما يعني ختاماً لعلاقة مهنية او عاطفية وتراجع عن قرار او ارتباط فتشعر هذه المواليد الجوزاء العذراء والقوس بانها تسير عكس التيار وسط ضبابية لا تفهم اسبابها كذلك سوف تشهد الحركة الفلكية بتاريخ يوم الجمعة 22 أيار قمراً جديداً في الجوزاء ما يسبب بمعاكسة كوكب المريخ في الحوت ما قد يثير الحساسيات الصغيرة ويجعل مواليد العذراء والحوت تنتفض على الحبيب او الشريك ما يسبب بتراجع في الحياة العائلية والعاطفية.

التوقعات الشهرية
الحمل

مهنيًا: ليست اهدافك صعبة المنال بل كل ما يتطلّبه الامر هو المثابرة وتكرار المحاولة فأنت تزال تتقدم تخطوات ثابتة واكيدة مدعوماً من ثلاثة كواكب الزهرة من الجزاء المريخ من الدلو وذلك لغاية 13 ايار مايو وزحل من الدلو وما زال الحظ يواكب هذه الخطوات فيميّزك عن الآخرين بوضوح. هنالك اجواء صعبة لدى مواليد عديدة بينما الاجواء صافية في سمائك تناديك الى النشاط والاجتهاد لعلك تتفوق في المنافسات وتحتل اعلى المراكز فالساحة شبه خالية من المنافسين الاقوياء ولذلك ادعوك بشدة الى مواجهة الحياة بقوة وعزم. كما ان وجود الشمس في بيت المال بالنسبة الى برجك سيجلب الحظ والنجاح ويسهّل المفاوضات التجارية والمالية كأن تسعى الى عملية بيع او شراء كما تشتري اشياء ثمينة ونادرة الا ان كوكب المريخ الذي سينتقل الى برج الحوت المواجه لبرجك اعتبارا من تاريخ 13 يتحدث عن تحديات ومواجهات لا تنسحب تحت الضغوط بل كرّر المحاولات حتى تحصل على ما تريد اضف الى ذلك وجود المشتري في الجدي المواجه لبرجك الذي سوف يطالك صحيا في بداية الشهر ويكون مؤشرا لعرقلة اعمالك ما يضطرك الى تغيير المسار في بعض القرارات المتعلقة بالامور المالية في انه بالتأكيد شهر الانشغالات المالية من ملفات وقروض ودعم وصفقات. لا تضيّع عليك الوقت وكن واعي تماما لكافة الاستثمارات ان الجو العام رغم ضبابيته يبشر بايجابية ويلائم تطلّعاتك وطموحاتك المهنية. لا تقف مكتوف اليدين بل تحرّك واظهر اهتمامًا وخبرة. اسعَ للفت النظر وشارك في النشاطات التي تخصّك. انه شهر مثمر وبنّاء ولا بدّ ان تسجّل هدفًا وتحقق انجازًا. تنشط اللقاءات وتزدهر العلاقات العامة في الايام العشرة الأخيرة. وتكون محط الانظار بأفكارك الغنيّة والذكيّة. فاوض ولا تخف من المواجهة.
عاطفيًا: لا يزال كوب الزهرة يتنقل في برج الجوزاء الهوائي الصديق ولا تزال التأثيرات الايجابية العاطفية والرومنسية تخيم على اجواء حياتك العائلية لتساعدك على تحقيق افضل اطلالة وسيجلب لك لقاءات مميزة لم تكن تتوقعها وتكون الظروف مؤاتية لتفعيل الروابط ولتصحيح الشوائب. تصفو الاجواء بين الحبيبين وتختفي التشنجات المسيئة والمزعجة ليصبح بإمكانك التفاهم بشكل افضل مع الحبيب او الشريك. كن واضحًا في كلامك واظهر نواياك الصادقة. لا خوف على مصير العلاقة اذا كان الطرفان مقتنعين باستمراريتها، فهي ستقوى وستصبح اكثر متانة. اما العازب فهو على موعد مع فرصة جيدة للبحث عن شريك العمر.ومن المتوقع ان يكون هذا الشهر مثمرا ما يجعلك جذابا وساحرا فتعكس ثقة بالنفس ورصانة.

الثور

مهنيًا: تفرح وتحلق في هذا الشهر الاستثنائي مع وجود الشمس اورانوس وعطارد في برجك والمشتري في برج الجدي الترابي الصديق ان هذه المواقع الفلكية تحمل اليك المجد من اطرافه ويعدك بالرفاهية والراحة والجاذبية المطلقة والاعمال الاكثر انتاجية بعد فترة من الركود التي عانيت من تقلباتها الشهر الماضي واجوائه المشحونة بالانفعالات والمتاعب،لكن بالرغم من كل هذه الايجابيات ستلمس سهولة تامة في سير الامور، وانفراجات على مختلف الاصعدة والمستويات. تتعزّز علاقاتك العامة والخاصة وتكسب المزيد من الدعم والشعبية والتأييد.فإن شهر أيار مايو يطالعك بظروفه الفلكية المميزة والمتنوعة والتي تجعل من هذا الشهر شهرًا ديناميكيًا ونشيطًا ومثمرًا، تحت تاثير كوك عطارد من برجك الذي يشير الى فرص جيدة ومكاسب وارباح كما يحمل معه الانفراج والتقدم فتطمئن خواطرك لوجود كوكب الزهرة كوكب الاساسي في الجوزاء اي في بيت المال بالنسبة لك الذي يوفر لك السعادة والربح والمكاسب والنجاح زد على ذلك وجود الشمس في برجك والمشتري في الجدي الترابي الصديق الذي يعاود سيره المباشر ما يعزز الحظوظ ويجعل الامال تتجسد وقد يتم لقاء مع احباء ومفاجاة جيدة وحظوظا في انجاح مخططاتك وبرامجك على كافة الاصعدة تعرف الصديق من الخصم وتتعرّف الى وجه جديد لخبرته ومؤهلاته او نفوذه. عزّز علاقاتك العامة ولا ترفض المشاركة في اي نشاط فإحياء الروابط وتعزيزها امر ايجابي ويخدم مصالحك وينقّي صورتك. صحّح بعض الشوائب مع بعض الاشخاص ولا تعاند. العب دورًا بنّاء في محيطك وستجد ان الكثيرين في المقابل سيبادلونك الخدمة.استرح في الاسبوع الاخير من العام لأنه فارغ من كل خبر ونجاح وحظ، فلا تراهن عليه بتاتًا. خصّصه لإعادة ترتيب الاوراق ودع العام ينتهي بسلام لا تأخذ قراراً حاسمًا خلاله.

عاطفيًا: ان العلاقات العاطفية تبشر بأجواء مناسبة ومشجعة وتشير الى اوقات جميلة تعيشها ولقاءات تثير حماستك وعلاقات مثمرة كما تشير الى حياة اجتماعية براقة فتجد نفسك مطمئنًا الى جانب الحبيب وبالقرب من اصدقائك واهلك ايضًا, ان وجود الزهرة في برج الجوزاء في موقع مناسب من برجك له اهمية كبيرة وتاثير ايجابي على جدولك العاطفي الشهري دون شك سوف تستمتع بقضاء اوقات طويلة مع الشريك فهو الشهر الافضل للترابط والتضامن ودعم بعضكما البعض كما تتحسن الثقة بالنفس وتتفتح عيناك على امكانيات جديدة اذا كنت عازبا , اما بالنسبة للمرتبط سوف يكون لك اكثر من لقاء عذب مع من تشتاق اليه ويناسبك التفاهم والتلاقي حول نقاط مشتركة مع الحبيب ولن تستاء من بعض الملاحظات التي قد يوجهها الحبيب بل بالعكس تمامًا فقد تظهر انفتاحًا كبيرًا، الامر الذي يفاجئ الحبيب. انّه شهر جميل وواعد ومثمر ولطيف يكفي لإنعاش العواطف والثقة.

الجوزاء
مهنيًا: تكون الاجواء راكدة روتينية تمامًا حتى تاريخ 20 فالاسابيع الثلاثة الاولى فارغة من الحظوظ ولا يجوز الاتكال على الفرص العابرة. وبالرغم من ان الاسابيع الاولى من الشهر ستكون حذرة او صعبة نسبيًا الا ان وجود كوكب الزهرة المستقر في برجك مدة طويلة بالاضافة الى انتقال عطارد الى برجك يوم 11 يجعلك تنعم بتغييرات واحداث مهمة ويحمل اليك فرصا كبيرة ويزيد تألقا وقدرة على اقناع الاخرين والتأثير الجيد وكسب المعارك والمفاوضات حيث ستتمكن في جزئه الاول من مراجعة حساباتك واعادة تقييم الامور والاداء وحتى الاسترخاء لشحن طاقاتك. يناسبك العمل الهادئ والروتيني بعيدًا عن الاضواء والصخب.لكن وجود الشمس في مواجهة برجك من الثور تجعلك تشعر بالقلق والاضطراب معظم الوقت وقد تتسبب نتيجة لذلك بقطيعة او فشل. حاذر من اتخاذ القرارات الكبيرة والحاسمة.مع وصول الشمس الى برجك سوف تنقلب المعطيات لصالحك ابتداءً من 21 فستتمكن من طيّ صفحة سنوية وتستعجل اخرى رائعة وواعدة. ستكون الظروف الفلكية ناشطة على كافة المستويات، سيعمّ الازدهار وتختفي الهواجس والمتاعب. تبدو مشرق الوجه من جديد واكثر تفاؤلاً وحماسة للحياة. فالاسبوع الأخير من الشهر سيحمل معه صفحة جديدة سريعة الوتيرة ووفيرة الحظوظ وواعدة بالتقدّم والنجاح. وستجد نفسك قادرًا على تحليل الامور كما يجب بعيدًا عن الاوهام والحيرة. قد تسمع خبرًا سارًا في الاسبوع الأخير.

عاطفيًا: تكثر المفاجآت الحلوة والرومنسية في هذا الشهر المميز بتأثيرات كوكب الحب الذي يتنقل في برجك بحيث تشغلك أمور عاطفية تروقك وتدعم علاقتك الحالية. تكون لك الكلمة الفصل ولكنك لا تميل الى التسلط حاليًا، بل الى الانفتاح والعطاء، الأمر الذي يقربك من الحبيب وينعش الروابط مجدداً. تعبّر عن محبتك واهتمامك وتجد أن الحبيب بدوره مهتمّ لراحتك. تنال استحساناً وتعاطفاً وتكون مستعداً للوقوف الى جانب الشريك والاولاد والاهل داعماً ومؤيداً خطواته. إنه شهر إيجابي يعزّز حضورك ويفعّله. لن تتردّد في مفاجأة حبيبك بلفتة خاصة، وربما يفاجئك هو الآخر بما يسرّك ويرضيك. أما إذا كنت عازباً فالظروف تشجّع على التعارف، فقد يتقدم احدهم بطلب الزواج منك فأنت جريء ولن تتردّد في القيام بالمبادرة. كما يشير الى عقد بعض الصداقا المهمة وتلبية الدعوات انها فترة جميلة ترافقك حتى شهر آب أغسطس بشكل ايجابي ومطمئن، فإذا كانت هناك خلافات او التباسات، فهي لن تدوم، بل تختفي تحت تأثيرات كوكب الزهرة انها فترة مناسبة لمشاركة الحبيب في نشاطاته ولتمضية الوقت معًا ولتبادل الأحاديث على اختلاف وجهات نظرها.

السرطان

مهنيًا: تكون بداية الشهر خيرًا عليك لا سيما حتى تاريخ 20 ايار مايو بحيث يحمل اليك انفراجات معنوية وتطمينات على انواعها. تملك ارادة قوية لمقاومة العراقيل وتكون ناجحًا في حقل اختصاصك حسب المعطيات الفلكية فأنت تتمتع بفكر قوي وجرأة على تسيير الامور حسب رغبتك. سوف يسهل عليك انجاز الواجبات المعقّدة فتتقدّم على المنافسين وتظهر مهارة في التنظيم والتنفيذ. تبدو متيقّظًا وناضجًا في نقاشاتك. تمارس ديبلوماسية واضحة فتكسب اعجاب المسؤولين وربما تكون من نصيبك مسؤولية او مهمة صعبة لأنك صاحب مهارة وكفاءة وملموسةسوف تدفعك الكواكب الى الامام فلا تقاوم مهما كانت لديك اعذار لأن الكواكب في المرحلة التالية من الشهر لن يدفعك لا بل قد تجذبك الى الوراء تشارك في اكثر من نشاط ويكون لدورك اثر مهم لدى الآخرين. يناسبك وجود الشمس عطارد واورانوس في برج الثور حتى تاريخ 20 ما يجعلك سعيدا ومرحا بامكانك ان تضاعف جهودك والعمل مع مجموعة من الاصدقاء او الزملاء على مشروع جديد كذلك سيمنحك فرصا كثيرة لتعزيز موقعك والتقدم كما سيفتح لك الابواب فانطلق للاكتشاف والتعرف على مجموعات جديدة وكثف عملك اذا اردت النجاح لمساعيك.وللمزيد من الحظوظ ولا تراهن على المصادفة في اية لحظة بل على العمل الدؤوب والتحضير المسبق. تشارك في يوم معين بورشة عمل او تنضم الى فريق للتعاون لإنجاز ما وهذا الامر يناسبك تمامًا ويعزّز موقعك.اما الايام العشرة الاخيرة فستكون بطيئة بسبب انتقال الشمس الى برج الجوزاء اي الى مواجهة مع برجك عليك اختيار الافضل والانسب وان لا تحاول المجازفة في رصيد تملكه لأن العراقيل والسلبيات اقوى بكثير من الايجابيات عندها قد يصبح ايقاع حياتك بطيئاً حتى انك ستشعر بجمود كامل وقد تستاء لركود الاحوال وللتاجيل وعلى الارجح لن تسمع جوابًا ولن تتلقّى خبرًا على تساؤلاتك بل ستبقى المسائل عالقة حتى منتصف الشهر المقبل.

عاطفيًا:لا يزال كوكب الحب يتنقل في مواجهة برجك من الجوزاء ولا يزال يتحدث عن ازدواجية في المشاعر والعلاقا الشخصية او عن صراع بين الواجبات العائلية والمهنية بحيث قد تعاني من علاقة متأزمة تجبرك على رمي السلاح والانسحاب في هذا الشهر المتقلب الذي يحمل مفاجآت صادمة ومسؤوليات كبيرة انه شهر غير رومنسي على الاطلاق فلا تنتظر الراحو والطمأنينة في علاقتك مع الشريك او الحبيب قد تقضي معظم وقتك بالتذمر والانزعاج قد تعاني العلاقات غير المستقرة من مزاجيتك الصعبة في حين تظهر ضغوط خارجية مهنية او اجتماعية وربما عائلية والتي تجعلك تشعر بعض الاحيان بسخافة التعبيرعن مشاعرك. تخطئ بطمر مشاعرك ودفن عواطفك. انت بحاجة الى من يقف الى جانبك حاليًا لذلك لا تدفع بالحبيب بعيدًا وتجنب المشاكل كي لا تسوء العلاقة نسّق بين مختلف الواجبات وافسح مجالاً للحوار الدافئ اذا كنت عازبا فعليك الدخول فقط في علاقات صداقة بسيطة.

الاسد

مهنيًا: ان مواقع الكواكب هذا الشهر وتحديدًا حتى 20 أيار لا تعد بانفراجات رئيسية، وسوف تسلّط الشمس عطارد واورانوس من برج الثور المواجه لبرجك الضوء على بيت السمعة والشأن العام لديك، وبالتالي قد تعرّضك او بالأحرى تخضعك لعدّة امتحانات ونتيجة لهذه الامتحانات قد يتحدد مصيرك لفترة من الزمن.بالاضافة الى معاكسة زحل والمريخ من برج الدلو الذي يجعلك تواجه بعض الاحداث الطارئة والتي عليك ان تجاريها وان تتكيف معها وبالتالي سيتوجب عليك التحضير جيدًا لعملك او لدراستك اذا كنت طالبًا، لا يجوز اهمال التفاصيل لأن العواقب ستكون صعبة. انه شهر متعب ومرهق على الصعيد المهني فعليك القيام بالكثير من الاعمال وانجاز جميع المهام الموكلة اليك ان مفتاح نجاحك في العمل مع كل هذه الضغوطات هو التنظيم العقني والصحيح لامورك مع العلم انك ستشكو من عدم دعم الزملاء في اصعب مرحلة مهنية خلال هذا الشهر انظر الى التفاصيل وانجز كل ما يتوجّب عليك انجازه. تتمتّع بطاقة كبير لكنّها قد تكون جارفة وتدفعك نحو التّسرع. تتبدّل المعطيات لصالحك وابتداءً من تاريخ 21 مع انتقال الشمس وعطارد الى برج الجوزاء لينضما الى كوكب الزهرة ما يعني ان حياتك ستعود الى سابق عهدها والى الحماسة والنشاط المعهودين، ولا سيما على الصعيد الاجتماعي حيث تسجّل حركة مهمّة من لقاءات وزيارات كلها تعزّز الروابط والتحالفات والصداقات. وبشكل عام ستكون الفترة الثانية من الشهر بمثابة مكافأة لجهودك الأخيرة حيث ستحصد خلالها ثمار اتعابك وتتقدّم بخطوات سريعة وكبيرة نحو النجاح والازدهار. وبشكل عام ان الشهر الحالي يحمل تحديًا وامتحانًا، حيث ستثبت خلاله قوتك او ضعفك، نجاحك او فشلك. ووسط الاضواء التي ستكون مسلّطة عليك سيكون من الضروري عدم الاستسلام والرضوخ للضغوط.

عاطفيًا: تشهد حياتك العاطفية والشخصية تحسّنًا كبيراً تحت تاثير كوكب الحب من برج الجوزاءاي في البيت الحادي عشر الذي يوفر لك طاقة جيدة واجواء حالمة وصداقات غنية ولقاءات مهمة جدا قد تقرر مصيرك وعلى الارجح تختفي المشاحنات والانفعالات وتمضي اوقاتًا مسلية ومشرقة وستستفيد من التاثيرات الفلكية الايجابية مهما كان وضعك العاطفي اي سواء كنت متزوجا ان حياتك ستكون مفعمة بالسعادة وذلك يساعك في حل القضايا والمشاكل العالقة ويمكنك من التخطيط لغد افضل لقد حان الوقت المناسب للتفكير بمستقبلك بجدية كبيرة حاول التعويض عن الوقت الضائع لتصحيح الاخطاء ولاستعادة ثقة الحبيب اذا كان بالامكان استعادتها للعازب انه شهر جيد لكي تتقدم بطلب للزواج او لكي ترتبط رسميا بمن تحب.

العذراء

مهنيًا: افضل ما يميّز هذا الشهر هو التأثيرات الايجابية التي ترسلها الشمس عطارد اورانوس من الثور الى حياتك ولا سيما وجود المشتري كوكب الحظ الاكبر في برج الجدي الصديق الذي يحل معه مشاريع غنية واحداث بنّاءة على صعيد العلاقات العامة والشخصية فسترى ان الحوافز ستكون كثيرة امامك تشجّعك على المبادرة لتعزيز الروابط مع المسؤولين والزملاء على مختلف مستوياتهم وكفاءاتهم. كما ستسعد لتضامن احد المسؤولين ولدعم مشروعك وتطلعاتك. انت بصدد تحقيق احلامك كلها تحقيق ما تتمناه وانت مرتاح وممتن بما تملكه تجد سهولة في ايصال افكارك وتوسيع اعمالك في الخارج اذا كنت تبحث عن المساعدة او الدعم فلن تواجه اية مشكلة لدى قيامك بذلك لكن حاول الوصول الى اهدافك قبل تاريخ 13 قبل وصول المريخ الى مواجهة برجك من الحوت بالاضافة الى وجود الزهرة في الجوزاء في موقع معاكس تماما ما يسبب لك مضايقات تأخير وتأجيل قد تتوتر اعصابك وتستاء من بعض التصرفات المزعجة لكن اذا كنت تريد ان تسير عملياتك بشكل سلس ينفعك العمل ضمن المجموعة وضمن المؤسسات والهيئات المتشبّعة. لا تحصر ممارسة صلاحياتك ولا تتردّد في توسيع دائرة نشاطاتك اان هذه الفترة فعّالة وتخدم مصالحك شرط التعاون مع الآخرين ستجد عندئذٍ من يقف الى جانبك ويدعم خطواتك.لن تكون وحيدًا بل سوف تظهر بعض المسؤوليات التي تتطلّب تعاطفًا مع الغير ودعمًا لهم. هذه هي معادلة الشهر اعطِ لتأخذ.لكن من المحتمل ان تمتلىء الايام العشرة الاخيرة بالضغوطات او المتطلبات حاول ان تتعامل مع التأثيرات الضاغطة بحكمة وهدوء، سارع الى تلطيف الاجواء من حولك اذا علت النبرة وكُن انت من يحلّ السلام والطمأنينة اينما وجدت

عاطفيًا: لا يعتبر هذا الشهر من الاشهر الرومنسية حاذر من المشاحنات الشخصية التي تسمم الاجواء وتجعلك تفقد السيطرة على تصرفاتك اياك والغضب وابتعد عن العصبية واحذر الكلام القارص او التصرّف العشوائي والغيرة ولا تتسرّع في إلقاء التهم على الشريك خصوصا في حال كنت تريد المناقشة بمواضيع حساسة في هذا الشهر الصعب فلكيًا حيث يواجهك كوكب الحب الزهرة في مواجهة برجك اي في برج الجوزاء الذي يتحدث عن بعض الانزواء تغضب وتستاء لأقل كلمة ما يتسبب بخلاف او جفاء تطفو الى السطح بعض النوايا السلبيّة لتسقط الاقنعة اذا كانت هناك اقنعة والتباسات. عليك الحفاظ على علاقات مستقرة وعدم اهمال شريك حياتك خصوصا اذا كانت العلاقة غير مستقرة انه شهر دقيق تعيش خلاله العلاقة على مختلف مستوياتها تجارب صعبة وقاسية ولن تصمد سوى تلك السليمة والمتينة.

الميزان

مهنيًا: انطلاقة استثنائية لهذا الشهر الواعد جدًا فمواقع الكواكب تناسبك تمامًا الشمس عطارد واورانوس في الثور في حين يكون زحل والمريخ في الدلو الهوائي الصديق الذي يرسل لك اجمل تأثيراته لتنير دربك بالنجاح والربح. وبالتالي سيكون شهر أيار مايو شهرًا مثمرًا وغنيًا على كافة الاصعدة فتنعم بالارتياح والانفتاح والخروج الى النور لبدء صفحة ناصعة في حياتك شهر مناسب لتحديد الاهداف والاولويات فأنت تبدو متحمّسًا للحياة ولخوض مجالات جديدة ولتحسين موقعك واحوالك. كون ايقاع الحياة سريعًا وناشطًا جدًا هذا الشهر وهو يشكّل انطلاقة مهنية اجتماعية ناجحة . تتمتّع بالجرأة لاتخاذ القرارات المناسبة والتي تخدم مصالحك وتكون صاحب شخصية لافتة تعكس ثقة عالية بالنفس الامر الذي يجذب الزبائن والصفقات واهل النفوذ.تهتم لكل ما هو جديد ويغني مؤهلاتك ولن تتردّد في الترشّح لمنصب جديد او للمشاركة في ورشة عمل تعزّز موقعك. قد تنطلق بنشاط وحيوية وسيكون بانتظارك تطورات وعروض طارئة وخيارات متعدّدة، وسيكون الجميع بانتظار قرارك او اشارة منك. اللقاءات مثمرة ومفيدة وهي ضرورية لتقدّمك ولموقعك.في تنفيذ خطة او مشروع فأنت تبحث عن التجدّد والتطوّر ولن ترضى بعد الآن بالعمل الروتيني او بذلك الذي لم ينفع مصالحك في الآونة الأخيرة. لن تتردّد باعتماد اسلوب او تقنية جديدة ومن يدري فقد تبدأ عملاً مختلفًا وتنطلق في مرحلة جديدة. اضف الى ذلك انتقال كوكب الشمس الى الجوزاء لتنضم الى الزهرة وعطارد الذي سيجلب الحظوظ والمكاسب ويبعد الاخصام والمنافسات الصعبة ان عقارب الساعة ستدور لصالحك. كن مجتهدًا ومواظبًا على عملك ولا تهمل الواجبات مهما كانت صغيرة حضّر جيدًا لصفحتك السنوية الجديدة فعليها يتوقف تقدمك ونجاحك.

عاطفيًا: يحيطك الزهرة من برج الجوزاء الصديق بالدفء والطمأنينة وتؤمن لك جلسات لطيفة ومميزة، تغنيك بطاقاتها الايجابية وتدفعك نحو الاضواء بصورة تلقائية. تتفاءل وتنقل الامل والتفاؤل والبهجة والسعادة والحب واذا اضفنا وجود الشمس في الثور ولاحقا في الجوزاء باستطاعتنا القول ان الظروف السائدة حاليًا ستكون استثنائية ومناسبة تمامًا لإعادة احياء العلاقات ولتعزيز الروابط ولطيّ صفحة الماضي والانطلاق في صفحة جديدة. باستطاعتك ادخال جديد على حياتك العاطفية والعائلية ربّما من خلال مصالحة او تقديم اعتذار او التراجع عن قول او موقف. حان الوقت لتحديد ما تريد في العلاقة ولاعتماد اسلوب افضل وارقى يضمن حسن سير الامور. عبّر عن رأيك واخرج عن صمتك. حان الوقت للعازب للتعارف ولعله هذا الشهر سيلتقي بمن يلفت انتباهه نظرًا لتأثيرات كوكب الحب انه شهر رومانسي بامتياز.

العقرب

مهنيًا: لن يكون شهرًا سهلاً ابدًا، بل على العكس قد يكون من اصعب اشهر السنة واقلها حظوظًا وفرصًا. ولسوف تطال هذه التأثيرات جميع مواليد برج العقرب بغض النظر عن اعمارهم او موقعهم او مجالهم، كل حسب طاقته ودوره. وستكون التحالفات القوية المتينة سلاحك لتنجو من افخاخ وعوائق هذا الشهر. وسيكون من الضروري الانطلاق يوميًا بمناعة وحصانة نفسية لاتقاء المعاكسات وشرها ان وجود الشمس عطارد واورانوس في برج الثور حتى تاريخ 20 أيار بالاضافة الى المربع الفلكي بين من الدلو بين زحل والمريخ ما يعني نزاعات حادة مع الشركاء في العمل وم الضرورة الحرص الشديد على المعنويات القوية والايجابية، والى التّمسك بالايمان وعدم التشكيك بالنفس وبالآخرين. طباعك صعبة ومنفرة ولا بدّ من السيطرة عليها كي لا تخسر كثيرًا. ولا بد من تحذيرك من مخالفة القانون او التعليمات او الرّهان على الحظ او الصدفة، لأن الفترة ستكون فارغة من اي حظوظ او دعم فلكي،وبالتالي سوف تتذمر طيلة هذه الفترة من التاخير والاعمال الغير المجدية قد تشعر انه تم استبعادك من المشاركة في احداث المهمة وان امورك لا تسري على الشكل الصحيح في ظل سير هذه الفترة ببطء شديد يجدر بك الانتباه وتفادي ارتكاب الهفوات فمن الممكن ان تظهر بعض الملابسات او الخلافات هذا الشهر نظرًا لموقع الشمس في برج الثور. قد تشعر بالتحديات والاستفزازات بين الحين والآخر حاذر من الفشل والخسائر وحافظ على هدوء اعصابك ودقّق في تفاصيل العقود والمستندات قبل ان يكون لك قول فيها. تعود الامور الى نصابها ابتداء من تاريخ 21 مع انتقال الشمس وعطارد الى موقع مناسب اي الى الجوزاء ما يسمح لك بتصحيح الاخطاء وبترتيب العلاقات وربما بإيجاد مخارج مناسبة ومرضية ما يجعلك اكثر انفراجًا وبهجةً حيث تعود الكواكب للتعاطف معك ولتقديم الدعم الذي تحتاجه. تبدأ معظم الضغوط والعوائق بالزوال، وترتفع معنوياتك تدريجيًا. تنطلق لاستعادة موقعك من جديد وللتعويض عن خسارة او تأخير او فشل حدث مؤخّرًا. تعالج المسائل التي لم تجد لها حلاً سابقًا وتتجه نحو تحقيق الاهداف والاماني من جديد.

عاطفيًا: ان وجود كوكب الزهرة في برج الجوزاء فتكون هذه التأثيرات الفلكية مهمة لتعزيز استقرارك وتطلعاتك الشخصية في هذا الشهر الجميل جدا الذي سيغني علاقتك بالمزيد من الثبات والترابط لا تتردد في قضاء المزيد من الاوقات الثمينة مع الحبيب فقد حان الوقت المناسب لتفتح صفحة جديدة اذا كانت العلاقة معقدة مؤخراً, اما اذا كنت غير مرتبط فسيخرجك هذا الشهر من حالة الانعزال التي تعيشها لا عذر لديك لعدم التفاهم مع الحبيب فباستطاعتك التوصّل الى نتيحة داعمة ومرضية للطرفين شرط التحلي بالهدوء والرصانة. انه شهر مناسب للتعارف وقد تلتقي بمن يسلب قلبك واهتمامك وذلك في اجتماع او مؤتمر او لقاء اجتماعي.

القوس

مهنيًا: ان الاجواء الجميلة والمؤاتية لبرجك ما زالت مسيطرة هذا الشهر الذي يحمل معه وعودا كثيرة بالنجاح والسعادة لانجاز المشاريع خاصة بين الفترة 1و13 لتنطلق في عملية الانقاذ او التقدّم السريع نحو الاهداف. هنالك عوامل فلكية مشجّعة تسمح لك بأخذ المبادرة احيانًا وبدعم تحركات الآخرين احيانًا اخرى. ومن الضروري البحث عن المصالحة والوفاق وتهدئة الخواطر تفاديًا لحصول تنافر او مزيد من الخلافات. فإذا كنت تريد انهاء مرحلة المتاعب او الوصول الى تسوية ومصالحة ابحث فورًا عن القواسم المشتركة وقدّم بعض التنازلات ارضاءً للطرف الآخرابتداء من تاريخ 11 يدخل عطارد الى مواجهة برجك من الجوزاء لينضم الى الزهرة بالاضافة الى اتقال المريخ الى الحوت اي الى مواجهة مع برج ما يضعك امام طريق مسدود وجو من النقاشات العاصفة والخسارة في الارباح او الممتلكات ان التاثيرات الفلكية ليست سهلة نظرا لوجود المعاكسسة السلبية التي سوف تشتد هذا الشهر بين زحل المشتري والمريخ ان الفلك يطلب منك عدم الاستسلام والاعتناء بسلامتك وصحتك وعدم الاستهتار في اي عارض سوف تنشغل بحل مسألة ادارية كملفّ او بوليصة تأمين او معاملة مصرفية. هنالك بعض الضغوط التي تشعرك بالحيرة او التعب والتي قد تسبّب ربما القلق والارق. لكن بالرغم من الجو المتعب لا مانع لديك للتقدم بافكار مجدية وتكون مدفوعا بارادة قوية للنجاح لذلك ابق متيقظا لكل شاردة وواردة اذ انك سوف تفرح لانفراجات وفرص ثمينة ولا بدّ من التحرك المكثّف والسريع خلالها للاستفادة من اكبر قدر ممكن من النجاحات والمكاسب المتنوّعة. انطلق باكرًا الى عملك ولا تتذمّر من المسؤوليات كن صبورًا ولا تستعجل امرًا كي لا تمنى بالفشل او بخيبة امل. كثّف اتصالاتك وحاول اعادة العلاقات العامة والخاصة حتى الى افضل مما كانت عليه سابقًا. اظهر تفهّمًا وليونة ولا تفرض رأيك على الآخرين. كن طموحًا ولكن بتعقّل.

عاطفيًا:سوف تنتفع علاقتك وترقى هذا الشهر المناسب لتبادل الافكار والاحاسيس اذ انك ستستمتع بلحظات سعيدة مع الحبيب ان انتقال الزهرة الى الثور يدفعك لان تعبر عن حبك بصورة رومنسية دافئة بحيث تختفي غيوم ويصبح بإمكانك التفاهم مع ما يجري حولك من احداث صغيرة او كبيرة. تستقيم بعض الامور ويجدر بك انت شخصيًا ان تبادر الى تقريب المسافة وتقديم بعض التنازلات او تلطيف الاجواء دعمًا للاستقرار والاستمرارية. يناسبك تخصيص وقت اضافي للحبيب فرحلة او عطلة اسبوع رومانسية تفيد العلاقة وتدعم النوايا.انه شهر جيد للارتباط او للتعارف فيسهل التفاهم معك وتختفي معظم العوامل الفلكية وغير الفلكية الضاغطة ليخلو لك الجوّ من التوتر فتنطلق في مبادرات رومانسية.

الجدي
ان الفلك حليفك هذا الشهر ايها الجدي. واني ادعوك منذ الان الى كما قد تحصد تقديرًا لجهودك وعطاءاتك. من جهة اخرى ستكون الأجواء مشجّعة جدًا على التنقل والتفاوض وعلى توسيع دائرة العلاقات العامة. فبانتظارك حركة اجتماعية ناشطة وظهور لمعطيات جديدة تغيّر روتينك المعتاد. بالفعل التحركات لافتة ومن الافضل التعامل معها بإيجابية وتفاؤل. تعزّز الكواكب اجمل التأثيرات في بيت الآمال والاحلام والطموحات لديك كما وفي بيت المهنة والشهرة، بالاضافة الى الشمس التي تسلّط الاضواء على نجوميتك بشكل كامل. وهنا اشدّد على اهمية الآمال والتطلعات والطموحات، وربما تتحقق لك امنية بالسفر او بنشر كتاب او بالارتباط بالخارج. فما اجمل هذه الاجواء وما اكثر حظوظك ايها الجدي! واني اعتبر الفترة الممتدة من 1 والى 20 ايار (مايو ) هي الفترة الاسهل والأكثر راحة وطمأنينة ونجاحًا
حيث يطمئن الاهل لوضع اولادهم والعاملون لوضع اشغالهم وتنفرج الاسارير وتتسوى المشاكل. اما اذا كنت تنتظر جوابًا فلا بدّ ان تتلقّاه خلال هذه الفترة وعساه يصل في يوم جيّد. لكن سيكون من الضروري ايضًا تمالك النفس والاعصاب في الايام التي تفتقر الى الحظوظ كي لا تجرّ عليك المتاعب القانونية او الادارية او حتى العاطفية. لكن لا داعي للقلق لأنك تستطيع السيطرة على مشاعرك وعواطفك نظرًا لتعاطف الحظ معك!

مهنيًا: انه شهر واعد بالتقدّم والنجاح والازدهار وسيكون للنجوم بالتالي تأثيرات ايجابية وفعّالة غنية بوعودها وغلالها شرط التحلي بالجهوزية التامة للتحرك. حاول ان تستغل كل دقيقة في هذا الشهر الثمين وقد لا تحصل على دعم الفلك والحظ بهذه القوة في المستقبل القريب! تنطلق الى الحياة بمعنويات مرتفعة وبحماسبة وثقة عالية بالنفس. ما يسمح لك بممارسة صلاحياتك كافة وعلى نطاق واسع وعلى الارجح ستحصد نجاحًا باهرًا وستكون المثال الاعلى للحكمة والرصانة والدقة. فالاجواء مشجّعة على التنقل والتفاوض وعلى توسيع دائرة العلاقات العامة. كما تطالعك هذه الأخيرة بأخبار جيدة وتفتح امامك ابوابًا عديدة تطل من خلالها على مستقبل افضل وتطور لافت وقد يلمع نجمك في حقل اختصاصك فالفترة ثمينة وحظوظها غنية جدًا اذا كنت جاهزًا. يتناغم المشتري الزهرة مع بلوتون في برجك ويشيران الى فترة رائعة تمر بها وتستمر حتى تاريخ 21 فكوكب اورانوس الذي يتنقل الى جانب الشمس وعطارد في الثور الصديق وهو بر ج ترابي مثلك يشير الى تنفيذ لوعد سابق وتحقيقا لرغبة طالما سعيت اليها ولتقطف ثمار جهودك وتترك انطباعا جيدا لدى من يعنيه الامر كما يتحدث الفلك عن ظرف ايجابي في النصف الاول من الشهر وقد تكون مصادفة او مجرد حظ عابر، لكن نوعية الوقت في الاسابيع الثلاثة الاولى هي فعلاً مميزة ولا يجوز اهمالها. كثّف تحرّكاتك ولا تخجل من افكارك. وبالنسبة الى القسم الثاني من الشهر والذي يبدأ بتاريخ 20 أيار مايو فسيكون مليئًا بالواجبات الكبيرة والمهمة، حيث سيتوجّب عليك متابعتها واتمامها كلها وعدم التهرب منها. كما قد تواجهك مسألة عائلية مهمة وملحة تتطلّب كل وقتك وربما تستنفد اعصابك وصبرك. كذلك الامر على الصعيد المهني الذي يفرض عليك التزامات وخطوات تحتاج الى الدرس والمتابعة. وبالتالي سيكون الجزء الثاني من الشهر ضاغطًا بعض الشيء، يمتحن قدرتك على التحمل وعلى التنظيم ويسلط الضوء على مهاراتك ومزاياك فلا تضعف ضع كبرياءك جانبًا واعطِ افضل ما لديك من خبرة ومعلومات وتفاعل بشكل بنّاء مع الظروف والمستجدات كي لا تقوى عليك. كن حكيمًا كي لا تخرج من اللعبة خاسرًا.

عاطفيًا: انه بدون شك شهر الحب والرومنسية قد تتلقى خبرا استثنائيا يجعلك سعيدا او يطرأ ما يزرع الفرح في نفسك يحالفك الحظ لكي تظهر مهارتك في التعاطي مع الشريك كما انك قدرتك الخيالية تتيح لك التألق في مجالك وقد ترتاح اكثر الى الاجواء العائلية الجميلة جدا وستتحقق معظم آمالك وأمنياتك يحل السلام والانسجام بين الاحباء وما من مشاكل منتظرة في الافق لان كل المسائل العالقة بين الشريكين ستحل سريعا وبالتأكيد نظرًا لدعم الكواكب مجتمعة في برج الثور الصديق والمشتري وبلوتون من برج ولانحسار موجة الضغوط والتوتر. تحلو لك الاجواء وتكون مناسبة للارتباط الو للتعارف. تشجعك الظروف على التلاقي وتبادل الافكار وقد تلتقي بمن يلفت اهتمامك واعجابك تتميز بشخصية جميلة تبرز في اجمل حلّتها خلال الايام الأكثر حظًا.شهر افضل شهر للبحث عن نصفك الثاني وللزواج لان نوعية الوقت والحظ مناسبة لتعزيز الروابط ولطرد الهواجس ولإعادة التأكيد على جدية النوايا.

الدلو

مهنيًا: كُن اكثر تنظيمًا وافضل ادارة لأعمالك هذا الشهر الضاغط والمتقلب تحت تاثير الشمس عطارد واورانوس من اثور وتحت تاثير المريخ وزحل من برجك بحيث تكون المسؤوليات عديدة ومتداخلة في احيان عدة، كما ان طلبات الآخرين من احبّاء واهل وجيران حتى ستكون كثيرة. لكنني احذرك من الجدال والمتاعب فمن المستحسن عدم اثارة الخصومات والعداوات. لا تتدخل في شؤون لا تخصّك وابقَ على الحياد بين المتنازعين او اسع الى تقريب وجهات النظر ودرء الخلاف. حاول الترفيه عن نفسك في اوقات الفراغ والعطلات، ولتكن نوعية التسلية والترويح عن النفس مفيدة وجيدة. فأنت بحاجة الى شحن النفس بالتفاؤل والافكار البنّاءة والمغذية للمعنويات. فالفترة ليست ملائمة ابدًا لارتكاب الاخطاء ولا بدّ من ان تتمتع بذهن صافٍ ورؤية واضحة للأمور لتثبّت خطواتك وتأخذ القرارات السليمة التي ستخرجك الى النور.ان الفترة الممتدة من 1 الى 20 أيار مايو فترة تمتحن اعصابك واداءك، وتضخم فيها الاخطاء البسيطة فقط لمجرد الحاق الاذى بك او الاساءة الى سمعتك. تكون الاجواء متوترة كلما اردت التواصل مع الآخرين، فيتبادر للناس وكأنك لا تريد التفاهم معهم. فالجو العام سيكون ثقيلاً ومشحونًا بالسلبيات التي ستجدها اينما ذهبت، وما عليك سوى ضبط النفس والتحلي بأعصاب باردة سوف تتزايد الضغوط وقد لا تنجح في اتمام ما يجب اتمامه ضمن المهلة المحدّدة نظرًا لضيق الوقت ولتزامن الانشغالات. حاذر من مجتمع بغيض قد تصارع على اكثر من جبهة ابتعد عن التحديات و حاذر من الفضائح والاهمال المتعمّد. باكر الى عملك لعلّك بذلك تتفادى التقصير وضاعف جهودك لتسليم ما يجب تسليمه من واجبات. قد تشعر بالتعب وقد يصيبك الارهاق فحاذر انت بغنى عن اي تأخير اضافي على جدول اعمالك. تتبدل الظروف في الايام العشرة الاخيرة من الشهر مع توافد الكواكب الى الجوزاء لتختفي المصاعب وقد تتاح لك فرص كثيرة ومهمة مع وجود كما تتبلور مشاريع مهنية جديدة لتقوى ثقتك بالنفس تبدو المعنويات مرتفعة كما التفاؤل أن الحظوظ تبدو وفيرة, قد تتلقى دعماً جديًا فتستفيد من بعض الظروف وتعمل الاقدار لمصلحتك من المحتمل أن تقوم بعمليات عقارية أو مالية ناجحة. تساعدك العلاقات المهنية على الارتقاء وتدعم مسيرتك لبلوغ الاهداف وقد تعرف إشراقاً خاصة ان كنت تعمل مجال إبداعي يتطلب رهافة وذوقاً.

عاطفيًا: تعيش أيام عذبة ولقاءات شيقة مع وجود الزهرة كوكب الحب في الجوزاء الصديق الذي يتحدث عن تفاهم مع من تحب وود وتصبح اكثر انفتاحا فتستقر امورك العائلية والشخصية وتنطلق من جديد باتجاه مشاريع شخصية وفنية وادبية تشعر براحة كبيرة اذا استطعت ان تشارك هواجسك وأفكارك مع الشريك ويطمئن بالك لحصولك على تعاون وتكاتف ما يجعلك تعبّر عن محبتك واهتمامك وتجد أن الحبيب بدوره مهتمّ لراحتك. تنال استحساناً وتعاطفاً وتكون مستعداً للوقوف الى جانب الحبيب داعماً ومؤيداً خطواته. إنه شهر إيجابي يعزّز حضورك ويفعّله. لن تتردّد في مفاجأة حبيبك بلفتة خاصة، وربما يفاجئك هو الآخر بما يسرّك ويرضيك. أما إذا كنت عازباً فالظروف تشجّع على التعارف، فأنت جريء ولن تتردّد في القيام بالمبادرة. تستقر هواجسك وقد تختفي تماماً ليحل مكانها السعادة الفرح والبهجة . يدلك الحدس على الاتجاه الصحيح، فتصغي إلى نداء القلب لتسير في الدرب المؤدي إلى النجاح.

الحوت

مهنيا: تعيش مرحلة إيجابية وتفرح لسهولة سير الاموربحيث تدعمك الكواكب والحظوظ من برج الثور الصديق وتسلط الأضواء على جميع صفاتك الايجابية. الحظ ينتقل سعيداً بجانبك ويفتح لك الأبواب على أنواعها واحجامها.. إن الفترة الممتدة حتى تاريخ 20 هي فترة زمنية مهمة تدفعك نحو الأضواء وتخرجك من وراء الكواليس. تتحسن أوضاعك المادية فتشعر بالارتياح وتتخلص من دين أو قرض ما. لكن انتبه لمصاريفك التي قد تفقد السيطرة عليها نظراً لشعورك بالطمأنينة والتفاؤل. إذا كان لديك التزامات عليك تلبيتها أولاً. فالأولوية هي للالتزامات بالتأكيد، وأيضاً عليك أن تنظر للبعيد وأن تخبىء قرشك الأبيض ليومك الأسود. تخرج من حال الرتابة والشعور بالإرهاق الى جو من الارتياح والتفاؤل الأمر الذي سيشجعّك على المزيد من التفاعل والتجارب مع محيطك. ترى الأمور من منظار إيجابي وتهتم لوجهات النظر الأخرى. لن تخذلك الحظوظ ومن المستحسن التحرّك بفعالية وعدم إضاعة الوقت أما بالنسبة الى الأسبوع الأخير فقد تكثر خلاله الانشغالات الطارئة ويضيق الوقت بجدول اعمال صعبة ومعقّدة ومتطلبة حيث ترتفع خلالها حدة المواجهة وتشتد الضغوط على انواعها هناك تنافر فلكي واضح مع طاقتك مع وجود الشمس عطارد والزهرة في الجوزاء ما يجعل الوقت متقلب مليء بالتناقضات والتفاعلات والتغييرات بشكل واضح قد يطرأ خلاله اللامنتظر ينقذك من بعض المآزق، ويساعدك على تصحيح بعض الأخطاء.أن الفلك يشير إلى بعض المفاجآت والتحركات غير الاعتيادية ما يطرح بعض المسائل المالية وشؤون الرسوم والقروض.

عاطفياً: يسود جو من اللااستقرار والحيرة في حياتك العاطفية وتكثر الانشغالات هذا الشهر سواء كانت مهنية او اجتماعية او شخصية لا يهم ففي العموم انت منشغل عن الحبيب والعائلة وملتزم بواجبات خارجية وقد تكون منزعجًا من وضع صحي عابر. جميع هذه العوامل قد تؤثر سلبًا على العلاقة الجديدة غير المتينة اما العلاقة المتينة فهي تتكيّف مع المستجدات ولربّما تقوى الركائز وتتعزّز نظرًا لتفهّم الطرفين لما يجري. تختم الشهر مع انتقال كوكب الحب الى مواجهة برجك من الجوزاء ما يحتم عليك التحفظ على الصعيد العاطفي يجب ان تتبع نصائح العقل لان المسؤوليات والواجبات ثقيلة فتجد نفسك امام تردد كبير واجواء ضاغطة ما يعرضك للوم وبعض التذمر لا تستسلم للابتزاز العاطفي. حاذر استغلال البعض لك قد تساورك شكوك تحاول أن تتحقق منها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار