الثقافية

بتوجيه الحمداني.. السينما والمسرح تطلق حملة أعادة الحياة لمسرح الرشيد

متابعة /زهرة الجبوري
فؤاد فلاح

أعلن وزير الثقافة والسياحة والآثار عبد الأمير الحمداني، عن إطلاق حملة وطنية لإعادة الحياة لمسرح الرشيد، تحت شعار #لنبني_مسرح الرشيد.

وقال الحمداني، خلال ترؤسه الاجتماع الطارئ مع إدارة دائرة السينما والمسرح، يوم ٢٣ نيسان الماضي، ان “مسرح الرشيد تعرض لهجمة بربرية ووحشية الهدف منها النيل من الثقافة العراقية وتأخير عجلة تطورها”.
واعتبر الوزير “إعادة الحياة لخشبات مسرح الرشيد، واجباً وطنياً، ومهمة لا تقع على عاتق الوزارة ودائرة السينما والمسرح فحسب، وإنما هي مهمة تضامنية بشراكة جميع النخب الثقافية العراقية”، مضيفاً ان ” لمسرح الرشيد اثر كبير في الذاكرة العراقية لما له من أهمية في مسيرة الحركة المسرحية المعاصرة”.

وأردف الحمداني بالقول ان “للمسرح العريق هذا تاثيراً كبيراً في تهيئة القدرات ودعم عطاء الأجيال من الرواد ومن الفنانين المعاصرين”.

بدوره، طالب مدير دائرة السينما والمسرح احمد موسى لجنة الثقافة النيابية بدعم جهود إعادة الحياة لمسرح الرشيد.
وأضاف موسى، ان “على المعنيين مساندة جهود فنانينا للنهوض بمسرح الرشيد من وسط ركام الدمار وليكون شاهداً على بطولة وإبداع رواد المسرح العراقي”.

الجدير بالذكر، ان مسرح الرشيد تم افتتاحه في العام ٢٠١٦ خلال فعاليات مهرجان المسرح العالمي، بجهود تطوعية من قبل فنانين، ومجموعة من الشباب الواعي والمهتم باعادة الحياة لهذا الصرح.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار